الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير سعودي وشركائه

وكالات

الخميس 20-07-2017| 01:31

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، 20 يوليو/ تموز 2017، بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية.


كما أمر سلمان بالتحقيق مع "كل من من ظهر في المقاطع "المشينة" وما فيها من تجاوزات وانتهاكات تستوجب العقوبة المغلظة، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم، لإنصافهم وحفظ حقوقهم"، بحسب صحيفة "سبق" السعودية.


وشدَّد الأمر الملكي على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، ردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.


كما شدَّد الأمر الملكي على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة.


​يذكر أن مقطع فيديو للأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه وهو يضرب عدداً من المواطنين، ومن بينهم نساء، قال عنهن إنهن جوارٍ.


​وانتشرت المقاطع المصورة بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية، وأطلق رواد تويتر، هاشتاغاً بعنون #امير_يعتدي_علي_مواطنين، الذي حقق المركز الأول في التريند السعودي.

عودة للصفحة الرئيسية