سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي عشرات الشعراء ينظمون وقفة تأبينية للشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش

موريتانيا والإمارات تنفيان طلب سحب تنظيم المونديال من قطر

وكالات

الثلاثاء 18-07-2017| 20:11

نفى أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن تكون الإمارات وخمس دول عربية أخرى قد طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سحب حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، على الرغم من المقاطعة العربية التي تتخذها هذه الدول ضد الدولة القطرية بسبب رعايتها الإرهاب.


جاءت تصريحات قرقاش خلال كلمة ألقاها أمام تشاتام هاوس في لندن، لتؤكد النفي الذي أعلنه الاتحاد الدولي من قبل؛ حيث أعلن الفيفا أنه لم يتلق أي طلب بشأن سحب تنظيم المونديال من قطر.


وفي السياق نفسه، نفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن يكون قد طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.
ونفى الاتحاد الموريتاني في بيان عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صحة ما تردد مؤخرا حول تقدم موريتانيا بطلب للفيفا بسحب ملف استضافة مونديال 2022 من قطر.
وجاء في البيان : "لم يتم الحديث نهائيًا عن هذا الموضوع، لا بشكل رسمي ولا بشكل خاص، ولم يتم إرسال أي رسالة للفيفا بهذا الخصوص، كما لم تطلب موريتانيا نهائيًا اتخاذ أي إجراء بهذا الصدد".


وكان موقع "ذا لوكال" السويسري، نشر تصريحات منسوبة لانفانتينو رئيس الاتحاد الدولي قال فيها إن الفيفا تلقى طلبًا من ست دول عربية لسحب تنظيم البطولة من قطر، غير أن الموقع أكد أنه لم يقم بنشر أي تصريحات لرئيس الاتحاد الدولي، وأن موقعا مزيفا يحمل الاسم نفسه هو من قام بنشر هذه التصريحات !


عودة للصفحة الرئيسية