غوانتانامو.. من معتقل سيء "السمعة" إلى سجن مترف! هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية

موريتانيا والإمارات تنفيان طلب سحب تنظيم المونديال من قطر

وكالات

الثلاثاء 18-07-2017| 20:11

نفى أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن تكون الإمارات وخمس دول عربية أخرى قد طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سحب حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، على الرغم من المقاطعة العربية التي تتخذها هذه الدول ضد الدولة القطرية بسبب رعايتها الإرهاب.


جاءت تصريحات قرقاش خلال كلمة ألقاها أمام تشاتام هاوس في لندن، لتؤكد النفي الذي أعلنه الاتحاد الدولي من قبل؛ حيث أعلن الفيفا أنه لم يتلق أي طلب بشأن سحب تنظيم المونديال من قطر.


وفي السياق نفسه، نفى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن يكون قد طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.
ونفى الاتحاد الموريتاني في بيان عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صحة ما تردد مؤخرا حول تقدم موريتانيا بطلب للفيفا بسحب ملف استضافة مونديال 2022 من قطر.
وجاء في البيان : "لم يتم الحديث نهائيًا عن هذا الموضوع، لا بشكل رسمي ولا بشكل خاص، ولم يتم إرسال أي رسالة للفيفا بهذا الخصوص، كما لم تطلب موريتانيا نهائيًا اتخاذ أي إجراء بهذا الصدد".


وكان موقع "ذا لوكال" السويسري، نشر تصريحات منسوبة لانفانتينو رئيس الاتحاد الدولي قال فيها إن الفيفا تلقى طلبًا من ست دول عربية لسحب تنظيم البطولة من قطر، غير أن الموقع أكد أنه لم يقم بنشر أي تصريحات لرئيس الاتحاد الدولي، وأن موقعا مزيفا يحمل الاسم نفسه هو من قام بنشر هذه التصريحات !

عودة للصفحة الرئيسية