الجيش الموريتاني يكشف عن عملية نوعية على الحدود المالية أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد الجمعية الوطنية: مقارنة بين نتائج انتخابات 2013 و 2018 قائد قوة"برخان": نتقاسم نفس الهموم مع موريتانيا إزاء المنطقة انتقادات متزايدة لأداء اللجنة المستقلة للانتخابات مُمَيِّزَاتُ الْمَشْهَد الْبَرْلَمَانِي الْجَدِيد ولد بلال يدافع عن فوز الحزب الحاكم بالميناء الحلقة الثالثة من مقال ولد ابريد الليل "واجب العرب" تقرير حول انتخابات سبتمبر 2018 موريتانيا: دعوة لإسقاط اتفاقية "كامب ديفيد"

السنغال تمنع "جميع الأنشطة الرياضية والثقافية" خلال فترة الانتخابات

وكالات

الاثنين 17-07-2017| 12:38

قررت الحكومة السنغالية، منع "جميع الأنشطة الرياضية والثقافية في مجموع التراب السنغالي خلال فترة الحملة الانتخابية" لتشريعيات 30 يوليو.

 وتم الإعلان عن هذا القرار، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء السنغالية غداة الأحداث المأساوية التي وقعت السبت بملعب ديمبا ديوب بدكار، وأسفرت عن مصرع ثمانية أشخاص على الأقل، وإصابة 88 آخرين بجروح.

 وأكد المصدر ذاته أن الحكومة، وبعد أن أعربت عن أسفها وتنديدها بهذه الأحداث المأساوية، فإنها تقف احتراما أمام ذكرى الضحايا، وتقدم تعازيها الخالصة لعائلاتهم، وتعرب عن تضامنها مع الجرحى".

 ودعا بلاغ الحكومة إلى "الهدوء والسكينة"، مؤكدا أن "المصالح المختصة اتخذت جميع التدابير المطلوبة لإجلاء ومساعدة وتتبع الجرحى بمختلف المستشفيات ومؤسسات الإسعاف بدكار".

 وأضاف المصدر ذاته أنه "سيتم فتح تحقيق قضائي لتسليط الضوء على هذه الأحداث المأساوية، وتحديد المسؤوليات. وسيتم تطبيق القانون بكل صرامة".

 وكان وزير الرياضة السنغالي، متار با، أعلن أن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص لاقوا حتفهم، مساء السبت، جراء تدافع في ملعب لكرة القدم بالعاصمة السنغالية دكار خلال مباراة بين فريقي أواكام، وستاد دي مبور.

عودة للصفحة الرئيسية