رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب مسؤولون موريتانيون وسوريون يبحثون تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ترتيب جواز السفر الموريتاني عربيا وعالميا

السنغال تمنع "جميع الأنشطة الرياضية والثقافية" خلال فترة الانتخابات

وكالات

الاثنين 17-07-2017| 12:38

قررت الحكومة السنغالية، منع "جميع الأنشطة الرياضية والثقافية في مجموع التراب السنغالي خلال فترة الحملة الانتخابية" لتشريعيات 30 يوليو.

 وتم الإعلان عن هذا القرار، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء السنغالية غداة الأحداث المأساوية التي وقعت السبت بملعب ديمبا ديوب بدكار، وأسفرت عن مصرع ثمانية أشخاص على الأقل، وإصابة 88 آخرين بجروح.

 وأكد المصدر ذاته أن الحكومة، وبعد أن أعربت عن أسفها وتنديدها بهذه الأحداث المأساوية، فإنها تقف احتراما أمام ذكرى الضحايا، وتقدم تعازيها الخالصة لعائلاتهم، وتعرب عن تضامنها مع الجرحى".

 ودعا بلاغ الحكومة إلى "الهدوء والسكينة"، مؤكدا أن "المصالح المختصة اتخذت جميع التدابير المطلوبة لإجلاء ومساعدة وتتبع الجرحى بمختلف المستشفيات ومؤسسات الإسعاف بدكار".

 وأضاف المصدر ذاته أنه "سيتم فتح تحقيق قضائي لتسليط الضوء على هذه الأحداث المأساوية، وتحديد المسؤوليات. وسيتم تطبيق القانون بكل صرامة".

 وكان وزير الرياضة السنغالي، متار با، أعلن أن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص لاقوا حتفهم، مساء السبت، جراء تدافع في ملعب لكرة القدم بالعاصمة السنغالية دكار خلال مباراة بين فريقي أواكام، وستاد دي مبور.

عودة للصفحة الرئيسية