سقوط موغابي..فرحة هستيرية في شوارع زيمبابوي (فيديو) ولد منصور: قررننا تنظيم دخول سياسي يذكر الشارع بقضاياه الأساسية بيان من اتحاد قوى التقدم النشيد الوطني الجديد أكبر هدية للشعب الموريتاني الاعلان عن تشكيل إطار سياسي جديد في ولاية كوركول موريتانيا: تطبيق هاتفي ترقية الشفافية في قطاع الصناعات الاستخراجية الرئيس عزيز يدشن عددا من المشاريع في نواذيبو بيان حول تعرية الأمن لمتظاهرين سلميين بيان النقابات والهيئات الإعلامية حول شروط الاستفادة من الدعم العمومي الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار

عمال طريق لعوينات –جگني يتوقفون عن العمل

ايجاز

الاثنين 17-07-2017| 09:30

توقف عمال الطريق الرابط بين أعوينات الزبل ودجگني صباح عن العمل احتجاجا على ما دأب رب العمل على القيام به منذ بعض الوقت من تأخير دفع الأجور والرواتب في انتهاك صارخ لقوانين الشغل المعمول بها في البلد.
وقد توقف العمل نهائيا في جميع مواقع شركة المقاولون العرب المكلفة بتشييد الطريق الذي يبلغ طوله 85 كلم والممول من طرف الصندوق السعودي للتنمية.
ويعاني عمال هذا المشروع منذ فترة من سوء ظروف العيش والعمل ومن تدني الأجور والتي أصبحت منذ فترة لا تسدد الا متأخرة الشئ الذي يخالف مقتضيات مدونة الشغل التي تنص على أن الأجر الشهري يجب أن يدفع قبل اليوم الثامن من الشهر الموالي كآخر أجل تحت طائلة العقوبات الجزائية.
وقد أبلغ العمال المفتش الجهوي للشغل والسلطات الإدارية المحلية بهذه المخالفات ولكن لم تحرك السلطات ساكنا ولم يقم المفتش الجهوي للشغل باتخاذ الإجراءات الرامية الي إلزام الشركة باحترام القانون.
للإشارة فان جميع عمال المشروع ينتسبون للنقابة الوطنية لعمال البني التحتية المنضوية تحت لواء الكونفدراالية العامة لعمال موريتانيا والتي أوفدت بعثات لمؤازرة ممثلي العمال في مفاوضاتهم مع الشركة المذكورة. غير أن هذه الأخيرة لم تبدي أي رغبة في الدخول في مفاوضات دادة مع العمال ولا في تحسين ظروف عيش وعمل عمالها


عودة للصفحة الرئيسية