صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية

انطلاق الدورة التكميلية للباكلوريا ومسابقة مدارس الامتياز

و م أ

الخميس 13-07-2017| 11:53

انطلقت صباح اليوم الخميس في نواكشوط الدورة التكميلية لامتحانات البكلوريا وذلك بمشاركة 3916 مترشحا.


وانطلقت بالموازاة مع هذه الدورة مسابقة دخول المؤسسات الثانوية لمدارس الامتياز بمشاركة 7273 مترشحا منها 4172 للمرحلة الإعدادية و3101 للمرحلة الثانوية.


وعلى مستوى نواكشوط قام وزير التهذيب الوطني السيد اسلموا ولد سيدي المختار بزيارة لمركزي الامتحان بمدرسة تكوين المعلمين ومدرسة التطبيق التابعة للمدرسة، حيث عاين الظروف التي يجري فيها الامتحان والمنهجية المتبعة للرقابة والاشراف.


وحاور السيد الوزير المترشحين حول طبيعة تعاملهم مع الاسئلة ومدى ملاءمتها مع البرنامج الدراسي الذي درسوه خلال السنة الدراسية المنصرمة والمسائل التي تعيق سير الامتحان وأكدوا انها كانت على المستوى وضمن البرامج المقررة عليهم.


و في نهاية الزيارة أوضح وير التهذيب الوطني ان هذه الزيارة تستهدف الاطلاع الميداني على الظروف التي يجري فيها الامتحان، مضيفا انه لاحظ ان الامتحان جرى في ظروف جيدة وفي وقته المحدد وبصورة انسيابية ومرضية كما هو الحال في الدورة الاولى.


وقال إن نسبة الناجحين في الباكلوريا زادت بنسبة أربعة في المائة نتيجة الجهود التي قامت بها الدولة من خلال القطاع للرفع من مستوى التعليم والتحسين من المردودية التربوية للتلاميذ انسجاما مع توجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى عصرنة التعليم وملاءمته مع متطلبات العصر ومقتضيات العولمة.


وأشار السيد الوزير إلى أن تكريم رئيس الجمهورية للفائزين بجائزة الرئيس في المواد العلمية كان له الأثر الايجابي للرفع من مستوى الناجحين في البكلوريا بالنسبة لمترشحي مؤسسات التعليم الثانوي ومدارس الامتياز، مشيدا في هذا الصدد بالتجربة الرائدة لمؤسسات الامتيازات التي زادت النسبة الناجحين فيها في الشهادات الوطنية وخاصة البكلوريا.


عودة للصفحة الرئيسية