عمد مكطع لحجار: المأمورية الثالثة أفضل ضمان لتلبية مطالب الشعب

الأربعاء 12-07-2017| 13:03

صورة جوية من مهرجان مقطع لحجار

كشف تحالف بلديات مكطع لحجار (صنغرافة، واد أمور، جونابة، مكطع لحجار) الذي يقوده وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي، عن حضوره السياسي القوي في مقاطعة مقطع لحجار من خلال المهرجان الذي تم تنظيمه في المدينة يوم الاثنين، احتفاء بمعالي الوزير الأول يحي ولد حدمين الموفد من طرف فخامة رئيس الجمهورية في زيارة اطلاع لعدد من المدن الداخلية من بينها مقاطعة مكطع لحجار.

الوزير الأول أكد للحشود أن رسالتهم قد وصلت، مشيدا بهذا الحضور الكمي والنوعي الذي لم يسبق له أن شاهده في أي من المناطق الداخلية.

وكان عمد البلديات الأربع قد أجمعوا خلال خطابتهم بالمناسبة على أن المأمورية الثالثة هي المطلب الوحيد للحشود التي حضرت المهرجان، مؤكدين أن هذا المطلب غير المعتاد في علاقة الحكام بالشعوب والقاضي بتراجع الرئيس عن تصريحاته السابقة بعدم الترشح نابع من أن المأمورية الثالثة هي الضمان الوحيد لتلبية كافة مطالبهم.

واستعرض العمد الانجازات التي تحققت في بلدياتهم، مشددين على أن تمسكهم بفخامة رئيس الجمهورية يتماشى ومصالح الشعب الموريتاني مستعرضين نماذج من المشاريع العملاقة التي أنجزت وأخرى قيد الانجاز.

وكان تحالف بلديات مكطع لحجار قد نصب ثلاث مخيمات لاستقبال أبناء البلديات الأخرى الذين توافدوا على المدينة، كما انطلقت مسيرات راجلة لهذه البلديات من هذه المخيمات حيث تجمعوا في الساحة الواقعة أمام مباني المقاطعة، وقد قدر عدد الحضور بحوالي 15 ألف شخص.

عودة للصفحة الرئيسية