موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية السلطات الادارية تؤكد جاهزية كيهيدي لاحتضان فعاليات الاستقلال دراسة مقارنة حول الحماية الدستورية لحقوق الإنسان في موريتانيا دراسة: صناع السكر خدعوا العالم طوال نصف قرن السعودية: أسرار "سجن الأمراء"...كواليس التفاوض والتحقيق

دول المقاطعة ترفض التدخل التركي في أزمة الخليج

وكالات

الثلاثاء 11-07-2017| 16:26

شددت دول المقاطعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) على أن الأزمة مع قطر هى أزمة خليجية بالمقام الأول في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى زيارة المنطقة للتوصل إلى حل.

وأعلن أردوغان، أمس الاثنين، استعداده لزيارة كل من قطر والسعودية والكويت بعد الخامس عشر من يوليو/ تموز، في وقت قالت صحيفة جمهوريت التركية، إن دول المقاطعة لا ترغب في تدخل تركيا، مؤكدة أن هذه الدول حذرت تركيا من تضرر مصالحها معهم في حال دعمها قطر بصورة نشطة.

وأوضح مسؤول دبلوماسي عربي رفيع الشأن، بحسب الصحيفة التركية، أن مجلس التعاون الخليجي لا يريد أن تتدخل تركيا في الأمر بل الابتعاد تماماً، مشيراً إلى أن وزير الخارجية البحريني أبلغ أنقرة خلال زيارته أن تدخل تركيا في الأمر سيزيد الأزمة تعقيداً.


وأضاف المسؤول الدبلوماسي، أن تركيا لن تستطيع تولي الوساطة في الأمر لكونها طرفا فيه، مؤكداً أن تصريحات أنقرة في بداية الأزمة كانت إيجابية غير أن تركيا أصبحت طرفا في الصراع بتمرير برلمانها قرار إرسال جنودها إلى القاعدة العسكرية في قطر، مفيداً أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، زار السعودية وقطر وأدرك أن تركيا لن تستطيع التدخل.


وشدد الدبلوماسي العربي، على أن مجلس التعاون الخليجي يمتلك آليات ستحل الأزمة، مؤكدا أن الخليج سيحل الأزمة بنفسه وأن تدخل تركيا في الأمر سيزيدها تعقيداً، وانتقد قطر لعدم تصنيفها جماعة النصرة تنظيماً إرهابياً.


عودة للصفحة الرئيسية