المفوضية تفتح 120 مركزا للتغذية للأطفال والنساء الحوامل

الاثنين 10-07-2017| 14:30

اشرفت مفوضة الأمن الغذائي السيدة نجوى بنت الكتاب رفقة وزير الصحة البروفيسور كان بوبكر صباح اليوم بباركيول على افتتاح مراكز لتغذية الأطفال من سن الولادة إلى 5 سنوات والنساء الحوامل .

ويصل عدد مراكز التغذية الموزعة على مختلف مناطق الوطن إلى 120 مركزا ويستفيد من خدماتها أكثر من 6000 طفل.

وتقدم المراكز المذكورة مكملات غذائية تحتوي على مسحوق القمح والفول والفاصوليا والحليب والسكر وملح اليود معلبة بشكل يتطابق ومعايير منظمة الصحة العالمية وهي غنية بمختلف الفيتامينات الضرورية لنمو الأطفال .

وأكدت مفوضة الأمن الغذائي ان هذا البرنامج المعد من طرف خبراء متخصصين في تغذية الأطفال يهدف إلى إحاطة هذه الشريحة بالرعاية اللازمة وتحسين ظروف نشأتها.

وأضافت ان البرنامج يؤكد حرص الحكومة على تفعيل ومتابعة أوضاع المواطنين في مختلف انحاء الوطن ونبهت الى ان خبراء في التغذية سيعملون على تقييم تنفيذ البرنامج خلال ثلاثة أشهر من اجل التعرف على النواقص المسجلة وتفاديها مستقبلا.

وتكتسي مراكز التغذية هذه اهمية كبيرة لكونها المرة الاولي التي يتم فيها تنفيذ البرنامج على اساس مقاربة ورؤية مبتكرة وعصرية حيث تمت اضافة العديد من المكونات الغذائية الغنية بالفيتامينات وتعليبها فى اكياس عصرية طبقا لاحدث المعايير المتبعة من طرف خبراء التغذية، حيث حرصت المفوضة الشابة نجوي بنت الكتاب على تحديث البرنامج وفقا لافضل المعايير العالمية,
ويدمع المراقبون على ان ان مفوضية الامن الغذائي عرفت ديناميكية نشطة منذ تعيين ندوى بنت الكتاب حيث اطلقت قبل ايام عملية شاملة للتوزيعات المجانية للمواد الغذائية على امتداد التراب الوطني اشرف على انطلاقتها الوزير الاول، كما عملت على تحديث برامج المفوضية ووضع معايير صارمة للشفافية وتقريب خدمات المفوضية وتدخلاتها من المواطنين المستهدفين,

عودة للصفحة الرئيسية