ألمانيا تعلن فرض عقوبات على السعودية الأفارقة منشغلون بأزمة "الرئيس المختفي" بين المؤتمر العبثي ... والمؤتمر الصحفي شاهد.. كيف احتفل المرابطون بالتأهل لأمم أفريقيا (فيديو) الموريتانية للطيران: لهذه الأسباب حصل تأخر في بعض رحلاتنا نعم لتثبيت السرعة في حافلات شركات النقل الميثاق: متعلقون بصور التنوع في الاحتفالات بتأهل المرابطين تسليم برلماني أفريقي إلى المحكمة الجنائية الدولية موريتانيا: المنتخب الوطني يتأهل لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ولاته: المفوضية توزع مساعدات غذائية

احتجاجات طلابية بالمعهد العالي للدراسات و البحوث الاسلامية

الثلاثاء 4-07-2017| 18:20

انطلقت صباح اليوم 4 / 7 /2017 مسيرة الزحف الطلابي من أجل المنح المنظمة من طرف الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قسم المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية.

المسيرة شهدت مشاركة واسعة من الطلاب وجابت مختلف شوارع وأزقة المعهد منددة بالمحاولات المكشوفة للالتفاف على منح الطلاب رافضة التلكؤ الحاصل في صرف المنح على المستفيدين منها هذا العام ومحذرة الإدارة من مغبة التلاعب بالمكتسبات الطلابية الكبرى وعلى رأسها المنحة .


رئيس القسم محمد الامين ولد حمن وفي بداية كلمته شكر الجماهير الطلابية على تلبيتها لنداء الزحف الطلابي من أجل المنح مؤكدا على ضرورة صرف المنح فورا ودون تأخير داعيا في الوقت نفسه الطلاب الى الاستعداد والانخراط في فعاليات تصعيدة في حالة ما إذا لم تستجب الإدارة للمطالب مستغربا تجاهل الإدارة لمحاضر اللجنة الوطنية للمنح القاضية بمنح طلاب المعهد التي توفرت فيهم الشروط القانونية لنيل حقهم في المنحة هذا العام .
ولد حمن شدد على ضرورة صرف المنحة فورا قبل اللجوء إلى خيارات نضالية تصعيدية محملا الإدارة تبعاتها الوخيمة .

عودة للصفحة الرئيسية