فِي تَأْبِين الشيخ ولد بلعمش رحمة الله عليه.. لَمْحَةٌ ضَئِيلَةٌ.. موريتانيا: الأمن يعتقل عشرات المهربين بينهم أجانب المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ينظم ندوته الأسبوعية ولد أحمد دامو يعد بتكريس التعددية في الاخبار هل أتيك حديث القدس؟ شنقيتل تكمل عملية توزيع الحقائب المدرسية في كيهيدي طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير وزير تركي: لم يعد لمنظمة غولن وجود في السنغال إنجاز مشروع خيري في مركز انتيكان الاداري ولد بوعاماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا

احتجاجات طلابية بالمعهد العالي للدراسات و البحوث الاسلامية

الثلاثاء 4-07-2017| 18:20

انطلقت صباح اليوم 4 / 7 /2017 مسيرة الزحف الطلابي من أجل المنح المنظمة من طرف الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قسم المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية.

المسيرة شهدت مشاركة واسعة من الطلاب وجابت مختلف شوارع وأزقة المعهد منددة بالمحاولات المكشوفة للالتفاف على منح الطلاب رافضة التلكؤ الحاصل في صرف المنح على المستفيدين منها هذا العام ومحذرة الإدارة من مغبة التلاعب بالمكتسبات الطلابية الكبرى وعلى رأسها المنحة .


رئيس القسم محمد الامين ولد حمن وفي بداية كلمته شكر الجماهير الطلابية على تلبيتها لنداء الزحف الطلابي من أجل المنح مؤكدا على ضرورة صرف المنح فورا ودون تأخير داعيا في الوقت نفسه الطلاب الى الاستعداد والانخراط في فعاليات تصعيدة في حالة ما إذا لم تستجب الإدارة للمطالب مستغربا تجاهل الإدارة لمحاضر اللجنة الوطنية للمنح القاضية بمنح طلاب المعهد التي توفرت فيهم الشروط القانونية لنيل حقهم في المنحة هذا العام .
ولد حمن شدد على ضرورة صرف المنحة فورا قبل اللجوء إلى خيارات نضالية تصعيدية محملا الإدارة تبعاتها الوخيمة .


عودة للصفحة الرئيسية