سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن

ألمانيا: رد قطر على المطالب كان نزيها

وكالات

الثلاثاء 4-07-2017| 16:50

قال وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، إن رد قطر كان نزيها ولديها استعداد للحوار، مؤكداً أنها حاولت أن تشرح موقفها ولم تتهجم أو تتخذ إجراءات معادية من جانبها.

وأكد غابرييل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ضرورة احترام قطر كشرط أساسي لأي مفاوضات، قائلاً : "يجب احترام سيادة الدولة والحفاظ عليها ويجب أن يكون ذلك واضحاً". وقال إن بلاده لديها علاقات جيدة مع قطر، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف غابرييل، أن استقرار المنطقة وأمنها أمر ضروري، ونعمل مع كل دول المجلس بلا استثناء، لافتا إلى أنه لابد من مناقشة كيف تعمل كل المنطقة من أجل وقف تمويل الإرهاب.


وأشار إلى أن ألمانيا لها علاقات طيبة مع قطر وكل دول الخليج، ومن العادي في حل الخلافات البحث عن إجراءات وصيغ، لمناقشة مواطن الجدل، متابعاً بأنه لابد من إشراك أطراف أخرى في المساعدة على إيجاد حل، ومناقشة كيف تعمل كل المنطقة من أجل وقف تمويل الإرهاب.
كما تابع قائلا : "نعمل مع كل الدول الأعضاء في مجلس التعاون من أجل استقرار المنطقة وأمنها".


عودة للصفحة الرئيسية