أغرب الهدايا الدبلوماسية لقادة العالم هل أجبر النظام المعارضة على تغيير أسلوبها؟ الرئيس الدوري لائتلاف أحزاب الأغلبية يحض الأطراف إلى ميثاق شرف في اللغة والأساليب رابطة العالم الإسلامي تدين إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائلي للمسجد الأقصى رسائل الخامس عشر من يوليو بيان من نقابتي الأطباء الاخصائيين والعامين ملاحظات على حشد السبت الفيفا ينفي تلقيه "طلبا من دول عربية لسحب استضافة كأس العالم من قطر" صدور كتاب تاريخ موريتانيا قبل الاحتلال الفرنسي الإعلان عن وفاة المفوض انكراني ولد محمد محمود

ألمانيا: رد قطر على المطالب كان نزيها

وكالات

الثلاثاء 4-07-2017| 16:50

قال وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، إن رد قطر كان نزيها ولديها استعداد للحوار، مؤكداً أنها حاولت أن تشرح موقفها ولم تتهجم أو تتخذ إجراءات معادية من جانبها.

وأكد غابرييل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ضرورة احترام قطر كشرط أساسي لأي مفاوضات، قائلاً : "يجب احترام سيادة الدولة والحفاظ عليها ويجب أن يكون ذلك واضحاً". وقال إن بلاده لديها علاقات جيدة مع قطر، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف غابرييل، أن استقرار المنطقة وأمنها أمر ضروري، ونعمل مع كل دول المجلس بلا استثناء، لافتا إلى أنه لابد من مناقشة كيف تعمل كل المنطقة من أجل وقف تمويل الإرهاب.


وأشار إلى أن ألمانيا لها علاقات طيبة مع قطر وكل دول الخليج، ومن العادي في حل الخلافات البحث عن إجراءات وصيغ، لمناقشة مواطن الجدل، متابعاً بأنه لابد من إشراك أطراف أخرى في المساعدة على إيجاد حل، ومناقشة كيف تعمل كل المنطقة من أجل وقف تمويل الإرهاب.
كما تابع قائلا : "نعمل مع كل الدول الأعضاء في مجلس التعاون من أجل استقرار المنطقة وأمنها".

عودة للصفحة الرئيسية