موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية السلطات الادارية تؤكد جاهزية كيهيدي لاحتضان فعاليات الاستقلال دراسة مقارنة حول الحماية الدستورية لحقوق الإنسان في موريتانيا دراسة: صناع السكر خدعوا العالم طوال نصف قرن السعودية: أسرار "سجن الأمراء"...كواليس التفاوض والتحقيق

افرجوا عن منح الطلاب

بيان

الخميس 29-06-2017| 16:30

ينهي طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية عامهم الدراسي دون أن يستفيدوا من حقهم في منحهم الدراسية لهذا العام، والتي تأخرت بشكل غير مسبوق بفعل سياسة الإهمال واللامبالاة التي استمرأتها إدارة المعهد العالي إزاء مشاكل المؤسسة الإدارية والأكاديمية والخدمية، حيث تركت الطلاب يعيشون حالة من الانتظار والترقب دون جدوى.

ورغم من مرور أشهر على اجتماع اللجنة الوطنية للمنح وصدور لوائح الممنوحين من طلاب المعهد، إلا أن الطلاب لم يستفيدوا حتى الآن من منحهم ولم يجنوا غير المماطلة والتسويف ومحاولة إدارة المعهد التهرب من مسؤولياتها تجاه الطلاب والتمترس خلف أعذار واهية، لتزداد معاناة الطلاب ووتتفاقم مع بدء العطلة الصيفية دون أن يلوح في الأفق حل لقضيتهم.

إننا في قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية وأمام هذا التطور الخطير نؤكد على مايلي :

1- نفرض الصرف الفوري ودون أي تأخير لمنح طلاب المعهد العالي المستحقين للمنحة هذا العام، والواردة أسماؤهم في محاضر اللجنة الوطنية للمنح.

2 - نحمل إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية المسؤولية الكاملة عن تبعات محاولاتها المكشوفة استهداف المكتسبات الطلابية ومصادرة حقوقهم والالتفاف على منحهم الدراسية عبر مجموعة من الأعذار والحجج المتهافتة.

3 - أننا على استعداد دائم للذود عن المكتسبات الطلابية التي لن نقبل المساس بها تحت أي ظرف ومهما كان حجم التضحيات التي ينبغي تقديمها من اجل الحفاظ عليها، وفي مقدمتها تمكين الطلاب الواردة أسماؤهم في محاضر اللجنة الوطنية للمنح من حقهم في الاستفادة منها في أسرع وقت.

4 - ندعوا جماهير القضية الطلابية العادلة إلى الانخراط بفعالية في مسار استرداد الحقوق الطلابية المهدورة والمشاركة بكثافة في الوقفة الحاشدة بمباني المعهد يوم الثلاثاء 04 /07 /2017 على تمام الساعة العاشرة صباحا.

عن القسم
الرئيس: محمد الامين ولد حمن
نواكشوط بتاريخ 29/06/2017


عودة للصفحة الرئيسية