صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية

المحامون يبدأون التصويت لانتخاب نقيب لهيئتهم

صحيفة نواكشوط

الخميس 29-06-2017| 12:00

يتجه المحامون الموريتانيون اليوم الخميس الي صناديق الاقتراع لاختيار نقيب جديد لهيئتهم في انتخابات يتنافس فيها مرشحان هما :

- النقيب الحالي للهيئة الاستاذ الشيخ ولد حندي وهو من مساندي النظام الحاكم في موريتانيا ومنخرط في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم.

-الأستاذ محمد احمد ولد الحاج سيدي المحسوب على المعارضة و المنتمي للتيار الاسلامي.

وقد اختتم النقيب الحالي حملته في حفل نظمه مساء امس بفندق الاجنحة الملكية عدد فيه انجازاته والتي قال ان في مقدمتها توفير التأمين الصحي للمحامين وكذا العمل على منحهم قطع ارضية هي مراحلها الاخيرة..

اما حملة ولد الحاج سيدي فقد اوزعت بيانا اكدت فيه انها رصدت لجوء بعض المرشحين الاساليب غير مقبولة مؤكدة انه لا مكان في انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين للدعاية القبيلة والجهوية ومحاولة استخدام بعض الفاعلين السياسيين في الدولة والحزب الحاكم للتأثير على قناعات المحامين واستقلالية مهنتهم


عودة للصفحة الرئيسية