اللجنة المنظمة للمونديال تعتذر للسعودية استعدادات لتجديد بروتوكول الصيد بين موريتانيا والسنغال التصنيف الإنقلابي في إفريقيا! أزمة نقل في نواكشوط السفير المغربي يسلم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي ولد اجاي: معاملات الشيخ الرضا لا تخالف القوانين برناد برن: أثرت مع الرئيس عزيز موضوع الطبيب الاسترالي المختطف الإمارات تكشف عن الدول العربية التي يحصل مواطنوها على الإقامة لمدة عام حفل لإطلاق منشورات الشاعرة خديجة عبد الحي الجراد المهاجر يهدد شمال موريتانيا

المحامون يبدأون التصويت لانتخاب نقيب لهيئتهم

صحيفة نواكشوط

الخميس 29-06-2017| 12:00

يتجه المحامون الموريتانيون اليوم الخميس الي صناديق الاقتراع لاختيار نقيب جديد لهيئتهم في انتخابات يتنافس فيها مرشحان هما :

- النقيب الحالي للهيئة الاستاذ الشيخ ولد حندي وهو من مساندي النظام الحاكم في موريتانيا ومنخرط في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم.

-الأستاذ محمد احمد ولد الحاج سيدي المحسوب على المعارضة و المنتمي للتيار الاسلامي.

وقد اختتم النقيب الحالي حملته في حفل نظمه مساء امس بفندق الاجنحة الملكية عدد فيه انجازاته والتي قال ان في مقدمتها توفير التأمين الصحي للمحامين وكذا العمل على منحهم قطع ارضية هي مراحلها الاخيرة..

اما حملة ولد الحاج سيدي فقد اوزعت بيانا اكدت فيه انها رصدت لجوء بعض المرشحين الاساليب غير مقبولة مؤكدة انه لا مكان في انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين للدعاية القبيلة والجهوية ومحاولة استخدام بعض الفاعلين السياسيين في الدولة والحزب الحاكم للتأثير على قناعات المحامين واستقلالية مهنتهم

عودة للصفحة الرئيسية