صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية

نواذيبو : تذمر من طريقة بيع SMCP للسمك الموريتاني

الخميس 29-06-2017| 09:30

أعلن بعض الفاعلين في قطاع الصيد بأنواذيبو عن تذمرهم من الطريقة التي تتم بها عملية بيع السمك من طرف الشركة الموريتانية لتسويق السمك واللجنة المعينة لذلك.

ويقول بعض هؤلاء إن عمليات البيع الحالية يشوبها الغموض كما عبروا عن إستغرابهم من بيع السمك الموريتاني بأسعار أقل بكثير من أسعار عرضها بعض المشترين اليابانيين .

الفاعلون ذكروا أن عملية البيع الحالية لم تتم باتفاق أعضاء اللجنة بل بضغط من بعض المتقاعدين الذين لازالوا يعملون بالشركة الموريتانية لتسويق السمك و يتحكمون بقراراتها.

وأكدوا أن ذلك كان واضحا في صياغة تقرير اللجنة قبل الأخير الذي أكتنفه الكثير من الغموض و التناقض المبيت .

و كان آخر إجتماع للجنة التسويق المنعقد يوم 20 يونيو 2017 لتصحيح الوضعية عاصفا وهو ما حدا بأفراد من اللجنة لتقديم إستقالاتهم من عضويتها إحتجاجا على عمليات البيع والتي تتكرر منذ ثلاث سنوات بطرق مشبوهة حسب تصريحهم.

الفاعلون إعتبروا مايسمونه " باللوبي المتحكم " حقق ما يريد حيث مرر قراره ببيع السمك بأسعار الفترة الماضية على الرغم من أن السوق يتجه الى رفع الأسعار كما حدث في المغرب.


عودة للصفحة الرئيسية