ولد بوحبيني يوجه رسالة مفتوحة إلي ولد عبد العزيز غثاء السبت..! أغرب الهدايا الدبلوماسية لقادة العالم هل أجبر النظام المعارضة على تغيير أسلوبها؟ الرئيس الدوري لائتلاف أحزاب الأغلبية يحض الأطراف إلى ميثاق شرف في اللغة والأساليب رابطة العالم الإسلامي تدين إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائلي للمسجد الأقصى رسائل الخامس عشر من يوليو بيان من نقابتي الأطباء الاخصائيين والعامين ملاحظات على حشد السبت الفيفا ينفي تلقيه "طلبا من دول عربية لسحب استضافة كأس العالم من قطر"

الخميس 29 يونيو 2017 يوم فاصل في تاريخ المحامين

خطاب الأستاذ /محمد سدين محمد سالم الشيخ الذي قدمه في تظاهرة أمام المحامين بفندق إيمان يوم 28/ 06/2017 في إطار حملته الانتخابية كمرشح لمقام نقيب المحامين

الخميس 29-06-2017| 01:58

الأستاذ /محمد سدين محمد سالم الشيخ

زملائي الأعزاء؛
الحضور الكريم؛
سادتي سيداتي؛


في البداية أنتهز هذه الفرصة لأرحب بكم وأشكركم على تلبية دعوتنا هذه حيث تواجدتم في هذا الجمع المهيب ،فأهلا وسهلا ومرحبا.


سادتي سيداتي


نحن اليوم على أبواب انتخابات ستتمخض - إن شاء الله - عن اختيار أحد المرشحين الثلاث نقيبا للمحامين للفترة من يونيو 2017 إلى يونيو 2020 وهي فترة أتمنى أن لا تشبه السنين الماضية.


وقد توجهت إليكم ببرنامج انتخابي على أساس أن برامج المرشحين الإنتخابية تمثل إيجابا من المرشح للناخب لعقد بيعة يتم حين ينتخب الناخبون ذلك البرنامج الذي يبقى وثيقة التزام بأيديهم.


إن الناخب هو الذي يسمي المنتخب ويحمله الأمانة ،وعليه فالإنتخاب تزكية يرفض ضمير رجال القضاء أن لا تتم حسب الطلب.


زملائي الأعزاء
سادتي سيداتي

إن منافسينا بدل معارضتهم لبرنامجنا بأفكار ندية صورنا كتاجر ترشيحات ومواقف في حين عرفني بعضكم في جميع أيام المحامين التي خاضوها من أجل إعلاء كلمة الحق.
إن رقمي على الجدول 139 يكاد يشكل نصف 279 التي تمثل هيئة الناخبين.
و يعني ذلك الرقم أيضا أن عمري المهني بلغ سن 20 فأنا بازل سبقني النقيب الحالي بسبع سنين وجاء بعدي المرشح الآخر بسبع سنين وكلا هما جربتموه في مهام للهيئة ، فلكم الحكم وإليكم التحكيم.


سادتي سيداتي


رغم الإطار النظري السابق فإنني قد أتفهم ظهور تزكيات تحت الطلب ممن يخشون العقاب لكنني لا أتفهمها حين تكون بسبب رجاء لقطع أرضية لم تقدم طلباتها بالشكل القانوني وأدرجت فيها أسماء شخصيات معارضة دون استئذان ،ما يعني أن الهدف من تقديم ذلك الطلب ربما يكون هدفا سياسيا وليس هدفا مهنيا.
لكن لما ذا تجاوز النقيب المنتهية ولا يته ما يعنيه إلى ما لا يعنيه ؟ فطلب قطعا أرضية طلبها لا يدخل في مهامه فحرم الفقراء حين جمعهم مع من لا يستحق من الأغنياء.
وهنا نتساءل ما الذي أنجز ذلك النقيب بموارد الهيئة وهو الذي لم يتهاون في جباية الإشتراكات ؟
وما هي الهيبة والإحترام الذين فرض للمحامي لدى جهاز القضاء ؟
وما هي المنافع التي جلب للهيئة من رحلاته الكثير إلى تركيا ؟


زملائي الأعزاء


إن يوم غد الخميس 29 يونيو 2017 يوم فاصل في تاريخكم فإما أن تقرروا مصيركم فتبتعدوا بهيئتكم عن مستنقعات الأحزاب وصراعات التيارات والدول وإما أن تفشلوا فتسقطوا في كبة لا قبل لكم بلطامها.
وبعيدا عن السياسة فإنني مرشح المهنة الذي حاول السياسيون طمس معالم حملته لولا رحمة من الله جعلت الهيئة الناخبة نخبة تطالع المنشورات ، فالحمد لله على نعمة التعلم التي انعم بها على آدم وأمر بها نبينا في بداية الوحي. فصلى الله عليه وسلم .
والسلام عليكم ورحمة الله.


ذ/ محمد سدين محمد سالم الشيخ

عودة للصفحة الرئيسية