في الذكرى المئوية لرحيل الشيخ سعدبوه

و م أ

الأحد 25-06-2017| 15:16

الشيخ سعد بوه بن الشيخ محمد فاضل

أشرف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد احمد ولد اهل داوود، الليلة البارحة في بلدة النمجاط على انطلاق الندوة المنظمة من طرف الطريقة القادرية في النمجاط وغرب افريقيا بمناسبة مرور مائة عام على وفاة الولي الصالح الشيخ سعدبوه.


واوضح وزير الشؤون الاسلامية في كلمة بالمناسبة على اهمية تنظيم هذه الندوة حول هذا الولي الصالح الذي تجاوز اشعاعه المعرفي حدود البلاد لتتفاعل الشعوب وتتاخى وتتقارب وهذا ما يعكس بجلاء في المعاني والمضامين ثوابت مجتمعنا المسلم الاصيل.


واضاف ان هذه الرؤية تجسد ت في سياسات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيزالتي تولي عناية كبيرة للحقل الاسلامي .


والقى خليفة الطريقة القادرية في النمجاط وغرب افريقيا الشيخ اياه ولد الشيخ الطالب بوي كلمة قراها احد تلامذته اكد فيها على غزارة علم الشيخ وما عرف عنه من زهد واستقامة واخلاق رفيعة وتواضع.


وتميز الحفل بالقاء قصائد للشيخ سعدبوه واستعراض لمزاياه الفريدة ومؤلفاته ووصاياه اضافة الى الحديث عن الجهود في مجال النهوض بفكر التصوف لماله من دور في ترسيخ نهج الوسطية ومحاربة الغلو.


و جرى انطلاق الندوة بحضور السيد صايدو حسن صال والي ولاية اترارزة والسلطات الادارية والامنية بالولاية بالاضافة الى المئات من اتباع ومريدي الشيخ سعدبوه الذين جاؤوا من مختلف بلدان غرب افريقيا .


وتجدر الاشارة الى ان والي اترارزة قد قام بزيارة لزاوية الشيخ المستعين في قرية نوولكي حيث تابع عرضا قدمه الشيخ محنض ولد الشيخ المستعين حول تاريخ الطريقة القادرية و دورها في نشر الاسلام الوسطي المعتدل وترسيخ القيم الاسلامية بين ضفتي النهر .


عودة للصفحة الرئيسية