سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي عشرات الشعراء ينظمون وقفة تأبينية للشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش

د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس

و م أ

الخميس 22-06-2017| 15:56

د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه

نظم المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية اليوم بباريس ندوة تحت عنوان "موريتانيا و محيطها الأمني"، تميزت بعرض قدمه وزير الشؤون الخارجية والتعاون حول المقاربة الأمنية الموريتانية بمختلف أبعادها بين من خلاله بمعطيات دقيقة ما تم إنجازه رغم التحديات الجسيمة في مجالات الدفاع والأمن و الحكامة الرشيدة و التسيير المحكم لوسائل الدولة في سياق محاربة الفساد .

وأوضح أن المقاربة الموريتانية التي تجسدت في تعزيز القدرات الدفاعية والأمنية، مكنت من خلال تنفيذ استراتيجية وطنية متعددة الأبعاد من تحقيق نتائج ملموسة .

وتناولت مداخلة الوزير خمسة محاور، خصوصية الظروف الأمنية المتعلقة بالموقع الجغرافي للبلد و حدوده ثم توطيد أجهزة الأمن والدفاع و تعزيز الحكامة و الحريات العامة و كذلك المكاسب الديبلوماسية التي حققتها موريتانيا كرئاسة الاتحاد الإفريقي وتنظيم القمة العربية و كذلك سلسة الوساطات الناجحة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في شبه المنطقة.

وأثنى مدير البرامج في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية الأستاذ الين انتيل اثني في تقديمه لمحاضرة الوزير، على التجربة الموريتانية التي قال إنها تميزت بمحاربة الإرهاب و التطرف العنيف وبالانفتاح السياسي .

وحضرت الندوة شخصيات سامية و ديبلوماسيون وباحثون مهتمون بمنطقتي المغرب العربي والساحل.


عودة للصفحة الرئيسية