بيان إلى الرأي العام حول قضية ول غدة حسني لفقيه يكتب: اركيس.. تنسيقية المعارضة تشيد بالموقف "المسؤول" للرئيس المالي تحديد تاريخ الانتخابات التشريعية فلكيا! السعودية: الجمعة فاتح سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك عندما لا تقوم المؤسسة الأمنية بتشفير رسائلها أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد ترامب ليس الأعلى دخلاً.. كم تبلغ الرواتب السنوية لأبرز زعماء العالم؟ ترصد المخاطر وتلمس المخارج موريتانيا تغيب عن لائحة الأكثر ثراء في الدول المغاربية

د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس

و م أ

الخميس 22-06-2017| 15:56

د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه

نظم المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية اليوم بباريس ندوة تحت عنوان "موريتانيا و محيطها الأمني"، تميزت بعرض قدمه وزير الشؤون الخارجية والتعاون حول المقاربة الأمنية الموريتانية بمختلف أبعادها بين من خلاله بمعطيات دقيقة ما تم إنجازه رغم التحديات الجسيمة في مجالات الدفاع والأمن و الحكامة الرشيدة و التسيير المحكم لوسائل الدولة في سياق محاربة الفساد .

وأوضح أن المقاربة الموريتانية التي تجسدت في تعزيز القدرات الدفاعية والأمنية، مكنت من خلال تنفيذ استراتيجية وطنية متعددة الأبعاد من تحقيق نتائج ملموسة .

وتناولت مداخلة الوزير خمسة محاور، خصوصية الظروف الأمنية المتعلقة بالموقع الجغرافي للبلد و حدوده ثم توطيد أجهزة الأمن والدفاع و تعزيز الحكامة و الحريات العامة و كذلك المكاسب الديبلوماسية التي حققتها موريتانيا كرئاسة الاتحاد الإفريقي وتنظيم القمة العربية و كذلك سلسة الوساطات الناجحة التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في شبه المنطقة.

وأثنى مدير البرامج في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية الأستاذ الين انتيل اثني في تقديمه لمحاضرة الوزير، على التجربة الموريتانية التي قال إنها تميزت بمحاربة الإرهاب و التطرف العنيف وبالانفتاح السياسي .

وحضرت الندوة شخصيات سامية و ديبلوماسيون وباحثون مهتمون بمنطقتي المغرب العربي والساحل.

عودة للصفحة الرئيسية