الزعيم الليبي الراحل: معمر القذافي تفاصيل حول عمليات استكشاف الغاز في الحوض الموريتاني السنغالي موريتانيا والسنغال توقعان الاتفاق الذي كان يعقد علاقاتهما ولد حدمين: لن نقبل المساس بالمكتسبات المتعلقة بتعزيز حرية التعبير رسالة مفتوحة من المعلمين إلى رئيس الجمهورية تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي الكويت ... الكبيرة!

الأحد اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا

الخميس 22-06-2017| 03:10

الأحد المقبل 25 يونيو الجاري سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا

أوضح المشروع الإسلامي لرصد الأهلة التابع لمركز الفلك الدولي أن يوم الأحد المقبل 25 يونيو/حزيران الجاري سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك فلكياً، وبذلك يكون رمضان هذا العام 29 يوماً.
وقال المهندس محمد شوكت عودة، مدير مركز الفلك الدولي، ستتحرى معظم دول العالم الإسلامي هلال شهر شوال (عيد الفطر 1438 ه) يوم السبت المقبل 24 يونيو/حزيران، وفي ذلك اليوم سيحدث الاقتران (المحاق) قبل غروب الشمس، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في جميع الدول العربية والإسلامية، ويومها يمكن رؤية الهلال من عدة دول إسلامية باستخدام التلسكوب وباستخدام تقنية التصوير الفلكي أيضا، في حين أن رؤية الهلال بالعين المجردة يومها غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي، فهي ممكنة فقط من أجزاء من القارتين الأمريكيتين وأجزاء من المحيط الأطلسي والهندي.
وأضاف، وحيث إن القمر يوم السبت 24 يونيو/حزيران سيغيب بعد غروب الشمس، إضافة إلى وجود إمكانية لرؤيته باستخدام عدة وسائل، فمن المتوقع أن يكون العيد في معظم الدول العربية والإسلامية يوم الأحد 25 يونيو.
أما بالنسبة للدول التي تشترط رؤية الهلال بالعين المجردة أو الدول التي لا تقبل الشهادات إذا تعارضت مع الحسابات الفلكية العلمية، فمن المتوقع أن يكون العيد فيها يوم الاثنين 26 يونيو الجاري.


عودة للصفحة الرئيسية