المنتدى: "العلم" و"النشيد" غريبان على هذا البلد ندوة للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم تأجيل موعد بث خطاب الرئيس بمناسبة الاستقلال إصدار جديد حول المقاومة المسلحة في منطقة بتلميت لهذه الأسباب قرر زعيم المعارضة مقاطعة حفل رفع العلم أسئلة عاجلة إلى قادة المعارضة حزب الاتحاد يقدم 40 ماكينة خياطة هدية للنساء في كوركل قصة العلم الوطني للجمهورية الإسلامية الموريتانية نعم.. وحدويون .. قوميون .. عروبيون ! لائحة الصحفيين المكرمين في ذكرى الاستقلال

موعد عيد الفطر 2017 في معظم دول العالم

الثلاثاء 20-06-2017| 15:30

موعد عيد الفطر في معظم الدول العربية والاسلامية

تشير الحسابات الفلكية إلى أن يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2017 هو أول أيام عيد الفطر، حيث أن الرؤية ستكون ممكنة يوم السبت 24 يونيو في عدة دول إسلامية.

وأعلن المرصد الملكي السعودي أن شهر رمضان سيكون هذا العام 29 يوما وأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد 25 يونيو 2017.
كما أعلنت كل من مصر و الكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان وفلسطين فلكيا، أن الأحد 25 جوان هو أول ايام عيد الفطر.
وفي المغرب، حدّد مجموعة من علماء الفلك المغاربة، أن اول أيام عيد الفطر سيكون يوم الاثنين الموافق 26 يونيو و قالوا ان شهر رمضان هذا العام سيكتمل 30 يوما.

أما الجزائر، فقد أوضحت جمعية إبن الهيثم للعلوم والفلك بمدينة عين فكرون، أن أول أيام عيد الفطر المبارك، سيكون يوم الأحد 25 يونيو الجاري.
وحسب البيان، فإن الهلال سيغيب مساء يوم السبت 29 رمضان 1438 في المملكة العربية السعودية، بعد غروب الشمس بفترة تتراوح بين 17 و23 دقيقة، كما تختلف مدة بقاء الهلال بعد غروب الشمس على الكرة الأرضية، حيث سيغيب في جنوب إفريقيا بـ42 دقيقة، كما تزداد إمكانية رؤية الهلال كلما اتجهنا جنوب وغرب الكرة الأرضية، ففي أستراليا سيغيب الهلال بعد غروب الشمس بـ 21 دقيقة، وهناك سيتم إعلان العيد فيها وإمكانية رؤية الهلال في جنوب الجزائر وفي موريتانيا والسودان ومصر، وبما أن الهلال سيشاهد في هذه المناطق، وسيغرب في جميع الدول العربية والإسلامية بعد غروب الشمس، فعليه ستعلن أغلب الدول العربية والإسلامية الأحد 25 يونيو 2017 أول أيام عيد الفطر المبارك.


عودة للصفحة الرئيسية