قاعدة بيانات إلكترونية للكفاءات الموريتانية بالمهجر استفتاء 5 أغسطس 2017 أو المنعرج التاريخي فنانة موريتانية تهدد بكشف أسرار خطيرة عن شركة "ماتال" إلغاء اللقاء بين ولد بوحبيني وموكله ولد غده ولد بي: موريتانيا تعيش حالة طوارئ غير معلنة رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس تطلق موقعها الإلكتروني أنا "تباتو" صغير، لا اسم لي بالبولارية! الجيش والاستخبارات .. درعُ الوطن وعينه اليقظة يوم له ما بعده .. لنتجاوز صفحة الجدل العقيم والتعصب الأعمى موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي

توزيع جائزة المرحوم اليدالي ولد محمد مختار للرياضيات

الجمعة 16-06-2017| 00:31

نظم اليوم حفل توزيع جائزة المرحوم اليدالي ولد محمد مختار للرياضيات و التي تنظمها أسرته بالتعاون مع الإدارة الجهوية للتعليم روصو ( اترارزه ) إضافة إلى السلطات الجهوية في الولاية ، و تخصص جوائزها لأساتذة الرياضيات و المتفوقين من تلاميذ الثانوية في الرياضيات .
و قد تميز الحفل بحضور السلطات الجهوية ممثلة في الوالي المساعد و حاكم المقاطعة و المدير الجهوي للتعليم و مدير ثانوية روصو و مجموعة من الأساتذة و أسرة الفقيد و أصدقائه و تلامذته ، و قد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم فكلمة أسرة الفقيد التي قدمها الأستاذ الشافعي ولد محمد مختار و من ثم تعاقب على المدير الجهوي للتعليم و كذلك مدير الثانوية الذي ثمن الدور الذي تلعبه هذه الجائزة القيمة في تشجيع الإهتمام بالرياصيات و دراستها و التفوق فيها.
و قد حصل على الجائزة هذه للسنة للأساتذة كل من الحسن عليون كيتا الذي سلمه الجائزة مستشار الوالي ، و كذلك أبو عبد الله صو الذي سلمه الجائزة د يحظيه ولد محمد مختار .. أما التلاميذ فكانت الجائزة الأولى من نصيب محمد الأمين آمادو جوب الذي تحصل على معدل 16.42 في الرياضيات و الذي سلمه الجائزة حاكم مقاطعة روصو و جاء في المرتبة الثانية آمادو عبد الله جالو الذي تحصل على معدل سنوي 16.22 و سلمه الجائزة المدير الجهوي ، و قد شكر الأساتذة و التلاميذ أسرة الفقيد و ترحموا عليه و قرأوا الفاتحة على روحه ، لتنتهي بذلك فعاليات النسخة الثانية من جائزة المرحوم اليدالي ولد محمد مختار للرياضيات ..

عودة للصفحة الرئيسية