صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية

إطلاق نار على زعيم الجمهوريين بالكونغرس الأميركي

وكالات

الأربعاء 14-06-2017| 16:14

أصيب عدة أشخاص، من بينهم زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس الأميركي ستيف سكاليز، بعد أن أطلق مسلح النار على أعضاء في الكونغرس من الحزب الجمهوري أثناء ممارستهم رياضة البيسبول بالقرب من واشنطن، في وقت مبكر الأربعاء.


وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على المسلح، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في الحادثة.


وقال عضو مجلس النواب عن ألاباما مو بروكس لشبكة (سي.إن.إن) إن المهاجم كان يحمل بندقية، ويبدو أنه ذكر أبيض البشرة "يميل إلى السمنة قليلا".


وأضاف بروكس أنه رأى الرجل لثانية واحدة فقط، وأنه كان يطلق النار من خلف سياج معدني بموقع في الملعب حيث كانت مجموعة أعضاء الكونغرس تمارس رياضتها الصباحية.


وتابع "أطلق ما بين 50 و100 طلقة. سمعت ستيف سكاليز (51 عاما) يصرخ. كان أصيب بالرصاص".


وغرد مذيع شبكة فوكس نيوز بريت باير، على موقع تويتر، قائلا إن سكاليز أصيب في فخذه، ومن المتوقع أن يتعافى.


ويعد سكاليز أحد أبرز الأعضاء بمجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون. وهو نائب عن ولاية لويزيانا.


وقال الرئيس دونالد ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري، إنه ونائبه مايك بنس على علم بحادث إطلاق النار، ويراقبان التطورات عن كثب.


وذكر البيت الأبيض أن ترامب عبر عن "حزنه الشديد إثر مأساة" إطلاق النار على أعضاء كونغرس.


عودة للصفحة الرئيسية