أمير الرياض يستقبل السفير حمادي ولد اميمو لهذا السبب "أجبر" عزيز ماكي صال على توقيع اتفاق استغلال الغاز قوات موالية للحكومة السورية "تدخل" منطقة عفرين الكردية بيان من الاتحادية الموريتانية لكرة القدم تأجيل الأيام التشاورية حول إصلاح الحزب الحاكم روصو : شكاوى من اختفاء للمواشي في المدينة وضواحيها العملة الجديدة وخطر التلاعب تفكيك عصابة لسرقة الحمير في ولاية تكانت الدواجن والغاز تتصدر مسروقات لصوص نواكشوط زعيم المعارضة يطالب بنشر اتفاق الغاز بين موريتانيا والسنغال

مسؤول غربي سام: الأزمة القطرية قد تقود إلى حرب

وكالات

السبت 10-06-2017| 22:17

وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل

قال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل لصحيفة "فرانكفورتر ألغماينه زونتاغ تسايتونغ" إن الأزمة بين قطر ودول عربية أخرى قد تقود إلى حرب، مضيفا أنه لا تزال هناك فرصة لنزع فتيل التوتر.


وأضاف غابرييل للصحيفة "ثمة خطر من أن يقود هذا الخلاف إلى حرب"، مشيرا إلى ما وصفها فظاظة "شديدة" في العلاقات بين دول متحالفة وجيران في الخليج.


وقال غابرييل إن المحادثات التي أجراها في الأيام الماضية مع نظرائه من السعودية وقطر وتركيا وكذلك اتصالين هاتفيين مع وزيري خارجية إيران والكويت أكدت مخاوفه. وتابع "بعد محادثاتي هذا الأسبوع أعلم مدى خطورة الموقف. لكنني أعتقد أن هناك فرص جيدة أيضا لإحراز تقدم".

عودة للصفحة الرئيسية