تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



15يوليو2017: فرصة لإغاثة تعليمنا

15يوليو2017:فرصة لإغاثة تعليمنا بأجود و أرخص وأسرع نهج تعليمي في العالم

السبت 10-06-2017| 16:28

الشيخان ولد سيدينا عمدة معدن العرفان

إن وزارتنا للتهذيب أغلقت في هذه السنة 36 مدرسة ابتدائية في مقاطعة أوجفت وحدها معلنة هجرة جماعية جبرية لسكان 36 واحة تاركين نخيلهم للعطش إلى انواكشوط بحثا عن التعليم.
إن منهجنا ضامن لإعادة فتح ال 36 مدرسة في أوجفت ومضاعفتها بل قادر على إعادة فتح جميع المدارس المغلقة داخل الوطن ومضاعفتهم بدون أن يكلف الدولة أو آباء التلاميذ أبسط مصروف في هذه السنة وابتداء من 15 يوليو 2015.
إن الهيآت الدولية المختصة في تقويم المناهج التعليمية تضع موريتانيا في أسفل قائمة العالم العربي التي تتصدرها دولة قطر وهذا منذ 6 سنوات.
فإن منهجنا قادر بمنهجنا المقترح على نزع من قطر و عدة دول آسيوية و أربية صدر مناهج التعليم ،
كيف؟
الضغط وقت قراءة المقال على الربط التالي :
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSebgVLE_HqLR0ZK3vk2FnKv0kx4U-NfU6mtlnPgePkOZa9XRg/viewform
و ملء الشكلية للتسجيل في المبادرة الأهلية للتعليم الثانوي المجاني على نهج عقول الواحات لرد تلقائيا على مجموعة من الأسئلة سترخص لنا إرسال الدليل التقني لتمكين أبنائنا الناجحين في امتحان التجاوز للإعدادية الجاري أن يفتح لهم ثانويات مجانية مكثفة يوم 15 يوليو2017 تضمن لهم انجاح في البكلوريا بنسبة 70% بعد 3سنوات بدل 5% بعد 7سنوات بتكلفة مالية هائلة من طرف الدولة و الآباء .

لهذه الأسباب وغيرها إني أدعو جميع رجال الخير و أطرنا و المجتمع المدني و أشبالنا التسريع في التسجيل في المبادرة بملء الشكلية بغية افتتاح افتراضيا في كل أنحاء الوطن باسكنو إلى اندياكو (مرورا بكيهيدى بمدارس صديقي "العمد العميد اتيوبي والشاب عبد الباقي عمدة النباغية اللذين أسجلهم من بين العمد المتعطشين على تعميم نهج عقول الواحات الأهلية) إلى بير مكرين مرورا بوادان لتلامذنا الناجحين في امتحان التجاوز للإعدادية الجاري.
إني\ سأرد على المراسلات بسر تمويلي شخصيا خلال 14 سنة لمدرسة عقول الواحات لإنجاح مجانيا (و بدون الحاجة لأي بنية تحتية أو ساعة أستاذ أو علبة طبشور) عدد من الناجحين في البكلوريا العلمية بعد متوسط 3 سنوات بتدريس 6900 ساعة بدل تدريس 4900 ساعة خلال 7 سنوات و إرسال أن كان عدد ناجحي ثانوية عقول الواحات الأهلية كان أكثر من ناجحي 100 مدرسة إبتدائية مجاورة مؤطرة من طرف 3 ثانويات عمومية كلفوا الدولة أكثر من مليار أوقية لمدة 10 سنوات متتالية (1998-2008).

الرجاء تعميم الدعوة للمدارس غير المتصلة بالشبكة العنكبوتية و مساعدتهم للمواصلات معنا للمشاركة في مبادرتنا النافذة بكم و لكم.
انواكشوط10 يونيو 2017.
الشيخان ولد سيدينا
عمدة معدن العرفان

عودة للصفحة الرئيسية