فِي تَأْبِين الشيخ ولد بلعمش رحمة الله عليه.. لَمْحَةٌ ضَئِيلَةٌ.. موريتانيا: الأمن يعتقل عشرات المهربين بينهم أجانب المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ينظم ندوته الأسبوعية ولد أحمد دامو يعد بتكريس التعددية في الاخبار هل أتيك حديث القدس؟ شنقيتل تكمل عملية توزيع الحقائب المدرسية في كيهيدي طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير وزير تركي: لم يعد لمنظمة غولن وجود في السنغال إنجاز مشروع خيري في مركز انتيكان الاداري ولد بوعاماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا

موقف المغرب من أزمة الخليج

المصدر: عبر

السبت 10-06-2017| 11:00

رغم أن المغرب لم يصدر بعد أي بلاغ رسمي يعلن من خلاله عن موقفه من الأزمة الخطيرة التي تعصف بدول الخليج العربي، إلا أن مجموعة من المحللين السياسيين اعتبروا أن هذا التأخر في إصدار بيان ديبلوماسي يعتبر في حد ذاته موقفا صريحا من الأزمة.


وحسب ذات المصدر، فإنه من الواضح جدا أن المغرب اختار نهج طريق الحياد رغم العلاقات القوية التي تربطه بالسعودية، عرابة قرار المقاطعة المفاجئ ضد قطر، وذلك بسبب الدفئ الذي عاد مؤخرا للعلاقات المغربية القطرية ، وبالتالي فالمملكة اختارت عدم المجازفة، لإن امكانية تصالح الأشقاء الخليجيين واردة جدا بعد دخول أمير الكويت “بخيط أبيض”.


عودة للصفحة الرئيسية