من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

22 مليون يورو للمساهمة في تمويل جسر روصو

الخميس 8-06-2017| 16:12

وقع وزير الاقتصاد والمالية والتخطيط السنغالي مع نائب البنك الأوربي للاستثمار، اتفاقية تمويل بمبلغ 22 مليون يورو لصالح بناء جسر روصو الرابط بين موريتانيا والسنغال وذلك بمناسبة الأيام الأوربية للتنمية المنعقدة ببروكسيل ما بين 7 و 8 يونيو الجاري.
ويتمتع جسر روصو بأهمية إقليمية كبيرة وينظر إليه على أنه الحلقة المفقودة من الرواق الافريقي الممتد من طنجه إلى لاغوس ومن الجزائر إلى داكار. ويأخذ الجسر شكل طريق (2×1 اتجاه) يربط ال 1461 م التي تفصل ما بين ضفتي نهر السنغال.
ويشارك البنك الاوربي في تمويل هذا الجسر إلى جانب البنك الافريقي للتنمية الذي سبق وخصص 50 مليون دولار لهذا المشروع الذي تقدر تكلفته ب 87.62 مليون يورو.


عودة للصفحة الرئيسية