توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج حزب الفضية ينظم حفل افطار الأحد اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



وضع الجيش القطري في حالة تأهب قصوى!

سي ان ان

الخميس 8-06-2017| 14:52

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة رصدت تحركات عسكرية في قطر، وأن الدوحة حذرت الرياض وأبو ظبي والمنامة من أنها ستطلق النار على أي سفن تدخل مياهها.


ونقلت شبكة "CNN" عن المصدر الأمريكي المسؤول أن الولايات المتحدة رصدت نشاطات عسكرية قطرية متزايدة مع تصاعد التوتر بين الدوحة وجاراتها.


ولفت المصدر أن قطر وضعت قواتها المسلحة في "أعلى درجات التأهب" بسبب المخاوف من تدخل عسكري محتمل عبر الحدود الجنوبية مع السعودية.


وذكر المصدر الأمريكي المسؤول أن الجيش القطري سحب 16 دبابة من طراز "ليوبارد" من مخازنها في العاصمة الدوحة.


ونقلت الشبكة التلفزيونية الأمريكية عن المصدر ذاته أن وزارة الدفاع القطرية بعثت برسالة تحذير إلى حكومات السعودية والإمارات والبحرين في 5 يونيو/حزيران الجاري، قالت فيها إن قواتها ستطلق النار على أي سفن من هذه الدول تدخل مياهها الإقليمية.


وأشارت شبكة "CNN" إلى أن مسؤولين أمريكيين كانوا صرحوا بأن الوضع في قطر لم يؤثر على عمليات الجيش الأمريكي والأمن في قطر، في إشارة إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في هذا البلد والتي تعد أكبر وأهم قاعدة للجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.

عودة للصفحة الرئيسية