لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

زعيم المعارضة يدعو الحكومة للتراجع الفوري عن قطع العلاقات مع قطر

الأربعاء 7-06-2017| 16:52

الحسن ولد محمد / الزعيم الرئيس للمعارضة الديمقراطية

فاجأتنا وزارة الخارجية الموريتانية ببيان تعلن فيه قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر الشقيقة. و انطلاقا من حرصنا على التضامن العربي و دعوتنا لبنائه على أسس متينة قوامها احترام إرادة الشعوب و تعزيز دورها و نصرة قضايا الأمة، و حرصا منا على التشبث بالدور التاريخي لموريتانيا تجاه الأشقاء العرب و القائم على مبدأ الحياد الايجابي نسجل ما يلي :


- تهافت الأسس التي انطلق منها بيان الخارجية لتبرير قرار القطع، فهي أسس لا تنهض لها حجة و لا يقوم عليها دليل تدخل في سياق مماحكات سياسية تحاسب قطر على مواقفها الشريفة من دعم القضية الفلسطينية و تطلعات الشعوب العربية للحرية و الديمقراطية.


- دعوتنا الحكومة الموريتانية للتراجع الفوري عن هذا القرار غير المبرر و الذي لا يخدم المصالح العليا للبلد و يتنافي مع الوفاء لأيادي قطر لموريتانيا.


- دعوتنا الأشقاء في الخليج إلي التحاور للوصول إلي أرضية مشتركة قوامها الدين و التاريخ و الجغرافيا و الوقوف مع المقاومة و رفض التطبيع.


- اعتبارنا ما يجري استهدافا لدولة قطر ولنهضتها، و تدخلا في شؤونها و استقلال قرارها.


 الزعيم الرئيس للمعارضة الديمقراطية في موريتانيا


 الحسن ولد محمد


 انواكشوط بتاريخ 12 رمضان


 الموافق 7 يونيو 2017


 

عودة للصفحة الرئيسية