من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

موريتانيا تتصدر «تويتر» بعد قطع علاقاتها مع قطر

وكالات

الأربعاء 7-06-2017| 03:06

تصدرت دولة موريتانيا، قائمة الأكثر تداولًا بموقع التدوينات القصيرة « تويتر »، مساء الثلاثاء، بعد إعلان قطع علاقاتها مع قطر، على خلفية دعمها للمنظمات الإرهابية، لزعزعة الاستقرار في عدد من الدول العربية.


وكانت مصر، والإمارات، والسعودية، وجزر الماليدف، ومورشيوس، وليبيا، والبحرين، أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، أمس الإثنين، كما قررت المغرب وقف رحلاتها إلى قطر.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية الثلاثاء، أن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، أكدت في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب لتوطيد الأمن والاستقرار في وطننا العربي والعالم. وقد عكست مواقفها دوما قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار في وطننا العربي.
لكن، وللأسف الشديد -يضيف البيان- دأبت دولة قطر على العمل على تقويض هذه المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك.فقد ارتبطت سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة. وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، مما نتج عنه مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم؛ كما أدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية.
وتختم الخارجية الموريتانية بأنه في ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.


عودة للصفحة الرئيسية