شنقيتل تكمل عملية توزيع الحقائب المدرسية في كيهيدي طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير وزير تركي: لم يعد لمنظمة غولن وجود في السنغال إنجاز مشروع خيري في مركز انتيكان الاداري ولد بوعاماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا يا سيادة الرئيس.. ضحكوا حين كاتبتك بهذا! كيهيدي: مجموعة تعلن استقالتها من حزب معارض حزب الصواب يشارك فى المؤتمر الشعبي العربي فى تونس انتخاب العثماني لقيادة العدالة والتنمية المغربي المنتدى: حان الوقت لنتحرر من الخنوع والخضوع

خبير يستبعد تحول الخلاف الخليجي إلى صدام عسكري

اسبوتنيك

الاثنين 5-06-2017| 19:12

اعتبر رئيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، فيتالي نعومكين، اليوم الإثنين، أنه سيكون بإمكان دول الخليج ودولة قطر تجاوز الأزمة الراهنة، مستبعدا إمكانية وصول الوضع إلى مرحلة النزاع العسكري.


وقال نعومكين، لقناة "روسيا 24"، اليوم: "لا، لا أرى مثل هذه المخاطر مطلقا، لا يمكنني أن أقول بأن هناك سببا للحرب…الخلافات السابقة كانت تنتهي بالمصالحة. أعتقد بأنهم سيتوصلون إلى اتفاق هذه المرة أيضا…حول موقف مشترك معين من إيران، ولكي لا تعمل قطر على نسفه".


واستبعد نعومكين، إمكانية وجود مؤامرة حول تغيير القيادة القطرية، وقال الخبير: "على الرغم من أن هذه الرواية موجودة لدى العديد من الشركاء العرب، إنهم يحبذون نظرية المؤامرة، حول أنه توجد مؤامرة أمريكية معينة حول إسقاط الأمير الحالي، وإيصال فرع آخر من عائلة آل ثاني إلى الحكم.


وأشار إلى أن وجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضي قطر يلعب دورا مهما في الحفاظ على أمنها.


وكانت 8 دول عربية وإسلامية، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن والمالديف وموريشوس، قد أعلنت، اليوم، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب دبلوماسييها من الدوحة، معللة قرارها لـ"دعم" هذه الدولة للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول.


عودة للصفحة الرئيسية