من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

احزاب فى المنتدى تقرر المشاركة فى الاستفتاء

الأحد 4-06-2017| 15:00

أبلغت أحزاب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية "عادل" واللقاء الديمقراطي، والحركة من أجل إعادة التأسيس، إضافة للكتلة التي يقودها موسى افال قيادة منتدى المعارضة بأن هيئاتها قررت المشاركة في الاستفتاء الشعبي
.
وكان حزبا التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، واتحاد قوى التقدم أبلغا المنتدى بأن هيئاتهما اختارت عدم المشاركة في الاستفتاء الشعبي، وذلك خلال اجتماعها اليوم، وفق تصريحات إعلامية لجهات في المنتدى.

وتعني مواقف هذه الأحزاب التباين في مواقف الأحزاب السياسية المنضوية في منتدى المعارضة إزاء الاستفتاء الشعبي الذي أعلنت الحكومة عن تنظيمه منتصف يوليو القادم، حيث دفعت أحزاب باتجاه رفض المشاركة فيه، فيما دعت أخرى للمشاركة.

وكانت قيادة منتدى المعارضة قد طلبت من مكوناته العودة لهيئاتها، وموافاتها بقرارها بشأن الموقف من الاستفتاء، وذلك عقب دعوة الحكومة لهيئة الناخبين، وتحديدها لمنتصف يوليو القادم موعدا للاستفتاء الشعبي.

وينتظر أن يعلن المنتدى خلال الأيام القادمة موقفه النهائي من الاستفتاء الشعبي، فيما سبق له أن دعا للمشاركة الكثيفة في التسجيل على اللائحة الانتخابية بعيد الإعلان عن الإحصاء الإداري التكميلي ذي الطابع الانتخابي.

السراج


عودة للصفحة الرئيسية