احزاب فى المنتدى تقرر المشاركة فى الاستفتاء

الأحد 4-06-2017| 15:00

أبلغت أحزاب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية "عادل" واللقاء الديمقراطي، والحركة من أجل إعادة التأسيس، إضافة للكتلة التي يقودها موسى افال قيادة منتدى المعارضة بأن هيئاتها قررت المشاركة في الاستفتاء الشعبي
.
وكان حزبا التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، واتحاد قوى التقدم أبلغا المنتدى بأن هيئاتهما اختارت عدم المشاركة في الاستفتاء الشعبي، وذلك خلال اجتماعها اليوم، وفق تصريحات إعلامية لجهات في المنتدى.

وتعني مواقف هذه الأحزاب التباين في مواقف الأحزاب السياسية المنضوية في منتدى المعارضة إزاء الاستفتاء الشعبي الذي أعلنت الحكومة عن تنظيمه منتصف يوليو القادم، حيث دفعت أحزاب باتجاه رفض المشاركة فيه، فيما دعت أخرى للمشاركة.

وكانت قيادة منتدى المعارضة قد طلبت من مكوناته العودة لهيئاتها، وموافاتها بقرارها بشأن الموقف من الاستفتاء، وذلك عقب دعوة الحكومة لهيئة الناخبين، وتحديدها لمنتصف يوليو القادم موعدا للاستفتاء الشعبي.

وينتظر أن يعلن المنتدى خلال الأيام القادمة موقفه النهائي من الاستفتاء الشعبي، فيما سبق له أن دعا للمشاركة الكثيفة في التسجيل على اللائحة الانتخابية بعيد الإعلان عن الإحصاء الإداري التكميلي ذي الطابع الانتخابي.

السراج

عودة للصفحة الرئيسية