مكالمة هاتفية تعيد السفير السنغالي إلى الدوحة تساقط أمطار على مناطق من البلاد (مقاييس) ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ (الجزء الثاني) قديما قيل: عند الامتحان يكرم المرء أوْ يُهان مرسوم رئاسي متعلق بالتشديد الوطني الجديد بيان إلى الرأي العام حول قضية ول غدة حسني لفقيه يكتب: اركيس.. تنسيقية المعارضة تشيد بالموقف "المسؤول" للرئيس المالي تحديد تاريخ الانتخابات التشريعية فلكيا! السعودية: الجمعة فاتح سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

تبادل للمجاملات بين موريتانيا وBP البريطانية

و م أ

الخميس 1-06-2017| 17:58

نظم صباح اليوم في نواكشوط لقاء للتعريف بشركة بريتش بيتروليوم منظم بالتعاون بين وزارة النفط والطاقة والمعادن و شركة بريتش بيترليوم .

وأوضح الامين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد اشريف أحمد أن هذا اللقاء يبرهن بجلاء على العناية البالغة التي توليها السلطات العليا وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز للقطاعات الاستخراجية في بلادنا وبصفة خاصة قطاع النفط والغاز.

وأضاف أن السياسات الرشيدة التي تحققت مؤخرا مثلت رافعة وسعيا جديدا ما فتئ يعزز الرؤية المتكاملة لجلب المستثمرين الكبار في مجال النفط والغاز إضافة إلى المكاسب والتحسينات الأخيرة في مراجعة الإطار القانوني لجعله أكثر تنافسية وترقية المناطق ذات الامكانات النفطية والغازية الهامة والتي تقع بالحوض الساحلي للمياه الاقليمية لموريتانيا.

وأشار إلى أن الاكتشافات الأخيرة بالحوض الساحلي التي قامت بها كبريات الشركات العالمية مكنت من التسابق لدخول حقل الاستكشاف والانتاج في موريتانيا.

وعبر عن اعتزاز وزارة النفط والطاقة والمعادن بدخول شركة كبرى مثل شركة بريتش ابتروليوم لمجال الانتاج بعد ان استثمرت أكثر من مليار دولار آمريكي في شراء 62% من حصة كوسموص انيرجي في المياه الاقليمية لموريتانيا , موضحا أن الشراكة بين الوزارة والشركة تمثل نموذجا حيا لرؤية القطاع المستقبلية من اجل ضمان الاستغلال الأمثل لمواردنا البترولية والغازية لاختيار الشركاء الذين تتوفر فيهم شروط الاستثمار في البلد.، مثمنا أهمية المعطيات الاحصائية التي تقدمها شركة بريتش ابتروليوم والمتعلقة بالأسواق البترولية من أجل وضع الاستراتيجيات التنموية المرتبطة بالقطاعات الصناعية بصورة عامة.

وقال الدكتور محمد ولد اشريف أحمد إن سياسة القطاع ستركز على منح المزيد من عقود الاستكشاف- الانتاج للشركات ذات القدرة الفنية والمالية اللازمة في هذا المجال.

وبدورها عبرت السيدة أما دلاناي الرئيسة الجهوية لموريتانيا والسينغال لشركة بريتش ابترو ليوم عن شكرها للسلطات الموريتانية وأشادت بمناخ الاستثمار في البلد..

و ثمنت مستوى الشراكة القائمة بين الشركة وموريتانيا، وقدمت عرضا مفصلا عن الشركة تعرضت فيه لأماكن تواجدها وخبرتها الطويلة واستثماراتها المعتبرة.

و من جانبه قدم السيد وليام زمم مسؤول الاقتصاد الكلي العالمي بالشركة عرضا عن شركة برتش ابتروليوم والنفط والطاقة والطلب العالمي عليهما ونمو الغاز الطبيعي المسال وتجارته ودور افريقيا في توجيه الطلب العالمي على الطاقة والمخاطر المتعلقة بالطلب على الغاز.

وجرى افتتاح اللقاء بحضور الامناء العامين لوزارات الاقتصاد والمالية والصيد والاقتصاد البحري والبيئة والتنمية المستدامة وعدد من أطر قطاع النفط والطاقة والمعادن وممثلين عن شركات خصوصية ناشطة في مجال النفط والطاقة والمعادن وشخصيات أخرى .

عودة للصفحة الرئيسية