توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج حزب الفضية ينظم حفل افطار الأحد اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



بعض نتائج اجتماع مجلس الوزراء

الصحراء

الخميس 1-06-2017| 17:25

عقد محمد الأمين ولد الشيخ وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة مساء اليوم مؤتمرا صحفيا دون مشاركة أي من الوزراء الآخرين خصصه للتعليق على أهم نتائج اجتماع مجلس الوزراء.


وأفاد الوزير أن المجلس صادق على تعديل القانون الأساسي للحرس الوطني من خلال تعديل في المادة 39 ينص على زيادة سن التقاعد سنتين إضافيتين لصالح الجنود غير الضباط، حيث يرفع التعديل سن الخدمة لضباط الصف من 55 إلى 57 وبالنسبة للجنود الحرسيين من 50 إلى 52.


وأضاف ولد الشيخ أن المجلس صادق أيضا على عقد الإنتاج الخاص برخصة تنقيب في الحوض الساحلي لصالح شركة توتال.


كما صادق المجلس أيضا يقول الوزير على مخطط إعادة هيكلة أحياء في مدينة الطينطان وإعلانها ذات نفع عام، وهي الأحياء التي لم تتعرض للغرق خلال الكارثة التي ضربت المدينة عام 2008 حيث لم يسبق وأن تم تخطيط هذه الأحياء المحاذية للمدينة، حيث تقرر أن يتم تخطيطها من جديد لدمجها في النسيج الحضري داخل المدينة تفاديا لاحتمال تعرضها للغرق.

عودة للصفحة الرئيسية