من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

بعض نتائج اجتماع مجلس الوزراء

الصحراء

الخميس 1-06-2017| 17:25

عقد محمد الأمين ولد الشيخ وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة مساء اليوم مؤتمرا صحفيا دون مشاركة أي من الوزراء الآخرين خصصه للتعليق على أهم نتائج اجتماع مجلس الوزراء.


وأفاد الوزير أن المجلس صادق على تعديل القانون الأساسي للحرس الوطني من خلال تعديل في المادة 39 ينص على زيادة سن التقاعد سنتين إضافيتين لصالح الجنود غير الضباط، حيث يرفع التعديل سن الخدمة لضباط الصف من 55 إلى 57 وبالنسبة للجنود الحرسيين من 50 إلى 52.


وأضاف ولد الشيخ أن المجلس صادق أيضا على عقد الإنتاج الخاص برخصة تنقيب في الحوض الساحلي لصالح شركة توتال.


كما صادق المجلس أيضا يقول الوزير على مخطط إعادة هيكلة أحياء في مدينة الطينطان وإعلانها ذات نفع عام، وهي الأحياء التي لم تتعرض للغرق خلال الكارثة التي ضربت المدينة عام 2008 حيث لم يسبق وأن تم تخطيط هذه الأحياء المحاذية للمدينة، حيث تقرر أن يتم تخطيطها من جديد لدمجها في النسيج الحضري داخل المدينة تفاديا لاحتمال تعرضها للغرق.


عودة للصفحة الرئيسية