بيان إلى الرأي العام حول قضية ول غدة حسني لفقيه يكتب: اركيس.. تنسيقية المعارضة تشيد بالموقف "المسؤول" للرئيس المالي تحديد تاريخ الانتخابات التشريعية فلكيا! السعودية: الجمعة فاتح سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك عندما لا تقوم المؤسسة الأمنية بتشفير رسائلها أمطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد ترامب ليس الأعلى دخلاً.. كم تبلغ الرواتب السنوية لأبرز زعماء العالم؟ ترصد المخاطر وتلمس المخارج موريتانيا تغيب عن لائحة الأكثر ثراء في الدول المغاربية

بعض نتائج اجتماع مجلس الوزراء

الصحراء

الخميس 1-06-2017| 17:25

عقد محمد الأمين ولد الشيخ وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة مساء اليوم مؤتمرا صحفيا دون مشاركة أي من الوزراء الآخرين خصصه للتعليق على أهم نتائج اجتماع مجلس الوزراء.


وأفاد الوزير أن المجلس صادق على تعديل القانون الأساسي للحرس الوطني من خلال تعديل في المادة 39 ينص على زيادة سن التقاعد سنتين إضافيتين لصالح الجنود غير الضباط، حيث يرفع التعديل سن الخدمة لضباط الصف من 55 إلى 57 وبالنسبة للجنود الحرسيين من 50 إلى 52.


وأضاف ولد الشيخ أن المجلس صادق أيضا على عقد الإنتاج الخاص برخصة تنقيب في الحوض الساحلي لصالح شركة توتال.


كما صادق المجلس أيضا يقول الوزير على مخطط إعادة هيكلة أحياء في مدينة الطينطان وإعلانها ذات نفع عام، وهي الأحياء التي لم تتعرض للغرق خلال الكارثة التي ضربت المدينة عام 2008 حيث لم يسبق وأن تم تخطيط هذه الأحياء المحاذية للمدينة، حيث تقرر أن يتم تخطيطها من جديد لدمجها في النسيج الحضري داخل المدينة تفاديا لاحتمال تعرضها للغرق.

عودة للصفحة الرئيسية