قاعدة بيانات إلكترونية للكفاءات الموريتانية بالمهجر استفتاء 5 أغسطس 2017 أو المنعرج التاريخي فنانة موريتانية تهدد بكشف أسرار خطيرة عن شركة "ماتال" إلغاء اللقاء بين ولد بوحبيني وموكله ولد غده ولد بي: موريتانيا تعيش حالة طوارئ غير معلنة رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس تطلق موقعها الإلكتروني أنا "تباتو" صغير، لا اسم لي بالبولارية! الجيش والاستخبارات .. درعُ الوطن وعينه اليقظة يوم له ما بعده .. لنتجاوز صفحة الجدل العقيم والتعصب الأعمى موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي

برلماني يشكك في قدرة ENER على الوفاء بتعهداتها للحكومة

ايجاز من حزب تواصل

الأربعاء 31-05-2017| 19:05

استغرب رئيس الفريق البرلماني لحزب تواصل المهندس حمدي ولد ابراهيم أن تتقدم الحكومة بعقد صيانة مع شركة ENER للفترة 2015-2018 دون أن تقدم للبرلمان صورة عن الانجاز في العقد السابق للفترة 2013-2015 الذي صادق عليه البرلمان رغم وروده هو الآخر متأخرا.

 

وشدد النائب في مداخلة له يوم الثلثاء 30-05-2017 على أن الهدف من الحرص على إطلاع البرلمان على المنجز في هذه العقود هو ضمان مصلحة البلد و أن تصرف أموال الدول فيما يعود بمصلحة على المواطن و البنية التحتية.

 

النائب تساءل أيضا عن الوضعية الحقيقية لشركة ENER في ظل حديث واسع عن العمل على تصفياتها و قيامها بفصل عدد كبير من عمالها.

 

و ذكر النائب أن هناك مؤشرات توحي بأن الشركة غير قادرة على إنجاز العمل الذي تتعاقد معها الحكومة لإنجازه.

 

النائب تحدث أيضا عن وضعية الطرق في العاصمة و ما تعانيه من حفر و طمر بالأتربة متسائلا عن دور الصيانة التي يلزم العقد شركة انير بالقيام بها و يقسمها إلى ثلاثة أنواع : صيانة مستعجلة – صيانة دائمة – صيانة دورية.

 

كما طلب بالإسراع في إيجاد حل لطريق انواكشوط بوتلميت التي تحدث عليها مجازر بشكل يومي بسبب رداءة الطريق، و طالب أيضا بإصلاح طريق لعيون كوبني الذي يوجد في حالة مزرية.

 

رئيس الفريق اختتم مداخلته بالحديث عن وضعية موانئ البلاد مشيرا إلى أنها في مؤخرة موانئ المنطقة و مطالبا بالتحسين من وضعها لتكون قادرة على جلب العملة الصعبة للبلد.

عودة للصفحة الرئيسية