شنقيتل تكمل عملية توزيع الحقائب المدرسية في كيهيدي طيبة: انطلاق النسخة الثالثة من براعم المديح وسط حضور كبير وزير تركي: لم يعد لمنظمة غولن وجود في السنغال إنجاز مشروع خيري في مركز انتيكان الاداري ولد بوعاماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا يا سيادة الرئيس.. ضحكوا حين كاتبتك بهذا! كيهيدي: مجموعة تعلن استقالتها من حزب معارض حزب الصواب يشارك فى المؤتمر الشعبي العربي فى تونس انتخاب العثماني لقيادة العدالة والتنمية المغربي المنتدى: حان الوقت لنتحرر من الخنوع والخضوع

برلماني يشكك في قدرة ENER على الوفاء بتعهداتها للحكومة

ايجاز من حزب تواصل

الأربعاء 31-05-2017| 19:05

استغرب رئيس الفريق البرلماني لحزب تواصل المهندس حمدي ولد ابراهيم أن تتقدم الحكومة بعقد صيانة مع شركة ENER للفترة 2015-2018 دون أن تقدم للبرلمان صورة عن الانجاز في العقد السابق للفترة 2013-2015 الذي صادق عليه البرلمان رغم وروده هو الآخر متأخرا.

 

وشدد النائب في مداخلة له يوم الثلثاء 30-05-2017 على أن الهدف من الحرص على إطلاع البرلمان على المنجز في هذه العقود هو ضمان مصلحة البلد و أن تصرف أموال الدول فيما يعود بمصلحة على المواطن و البنية التحتية.

 

النائب تساءل أيضا عن الوضعية الحقيقية لشركة ENER في ظل حديث واسع عن العمل على تصفياتها و قيامها بفصل عدد كبير من عمالها.

 

و ذكر النائب أن هناك مؤشرات توحي بأن الشركة غير قادرة على إنجاز العمل الذي تتعاقد معها الحكومة لإنجازه.

 

النائب تحدث أيضا عن وضعية الطرق في العاصمة و ما تعانيه من حفر و طمر بالأتربة متسائلا عن دور الصيانة التي يلزم العقد شركة انير بالقيام بها و يقسمها إلى ثلاثة أنواع : صيانة مستعجلة – صيانة دائمة – صيانة دورية.

 

كما طلب بالإسراع في إيجاد حل لطريق انواكشوط بوتلميت التي تحدث عليها مجازر بشكل يومي بسبب رداءة الطريق، و طالب أيضا بإصلاح طريق لعيون كوبني الذي يوجد في حالة مزرية.

 

رئيس الفريق اختتم مداخلته بالحديث عن وضعية موانئ البلاد مشيرا إلى أنها في مؤخرة موانئ المنطقة و مطالبا بالتحسين من وضعها لتكون قادرة على جلب العملة الصعبة للبلد.


عودة للصفحة الرئيسية