شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية ضحايا بوگى و كيفه: مساهمة من منتدي الخبراء الموريتانيين في المهجر تعيينات فى شركة المياه

صحة: تناول المكسرات يوميا يقيك من هذا المرض الخطير

الثلاثاء 30-05-2017| 17:00

تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بأهمية استهلاك حفنة بما يعادل 20 جراما من المسكرات كالبندق، الجوز، الفول السوداني يوميا لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، السرطان والوفاة المبكرة.. تمتاز المكسرات بأنواعها المختلفة بثرائها بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب والدهون غير المشبعة الأحادية التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار(LDL)، إضافة إلى ذلك، فهي مصدر جيد للفيتوسترولس، أحد المركبات الهامة التي تساعد على خفض نسب الكوليسترول في الدم.

وكشفت الدراسة التي أجريت بجامعة "نيويورك" والتي عكفت على تحليل النتائج المتوصل إليها في أكثر من 29 دراسة، والتي أجريت على ما يقرب من 819.000 شخص، أن تناول 20 جراما من المكسرات يوميا – أي ما يعادل حفنة – يمكن أن يقلل من خطر إصابة الأشخاص بأمراض القلب بنسبة 30%، ونحو 15% من خطر الإصابة بالسرطان، ونحو 22% من خطر الوفاة المبكرة.. وتشير الأبحاث إلى أن الجوز قد يساعد في السيطرة على الشهية، والتي يمكن أن تمنع زيادة الوزن، أو حتى المساعدة في تخفيف الوزن.

 

وشملت الدراسة التي أجريت فى هذا الصدد جميع أنواع المكسرات، لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف، البروتينات والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين"هـ"، والبوتاسيوم والمغنيسيوم.. يحتوى الجوز كميات كبيرة من الأحماض الدهنية والأوميغا -3 الهامة لصحة الجلد ونضارته.. كما يحتوى على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع المكسرات الأخرى، وفقا لأحدث الدراسات الصادرة عن "الجمعية الكيميائية الأميركية".


 

عودة للصفحة الرئيسية