لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

منعطف جديد في الحرب الإعلامية القطرية السعودية

وكالات

الثلاثاء 30-05-2017| 15:34

نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية مقالا تحدثت فيه عما أسمته "كتائب افتراضية" قطرية في "تويتر" باسماء سعوديين، تحدثت من خلاله عن انتشار عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لسعوديين يدافعون عن موقف قطر.

جاء في المقال بأن هذه الحسابات التي يشك بأن أصحابها أشخاص سعوديون، يقومون بمهاجمة وسائل الإعلام السعودية التي انتقدت موقف قطر.
وبحسب الصحيفة، فإنه بعد التدقيق في هذه الحسابات ومراجعة "تغريداتها" السابقة، تبين أن هذه المصادر في وقت سابق كانت قد دافعت عن تنظيم الإخوان المسلمين وقياداته.
وأضافت الجريدة بأن هذه الأساليب ليست جديدة، حيث تم الإعلان سابقا عن 6 آلاف حساب في التويتر موجهة لزرع الفتنة والإحباط داخل المجتمع السعودي.
بالإضافة إلى 4 آلاف حساب يقومون بإعادة نشر التغريدات التي تسيء للمملكة.
من جهة أخرى، أكدت الصحيفة بأنه تم رصد حسابات تقوم بطريقة مدروسة بنشر حوالي 90 تغريدة مسيئة للسعودية في الدقيقة.
يذكر بأن الجريدة قد وصفت هذه الأفعال بالمشينة والمكشوفة وتزامنا مع تصريحات أمير قطر التي هاجم من خلالها أشقاءه الخليجيين، في الوقت الذي امتدح فيه إيران و"حزب الله" اللبناني.


 

عودة للصفحة الرئيسية