الزعيم الليبي الراحل: معمر القذافي تفاصيل حول عمليات استكشاف الغاز في الحوض الموريتاني السنغالي موريتانيا والسنغال توقعان الاتفاق الذي كان يعقد علاقاتهما ولد حدمين: لن نقبل المساس بالمكتسبات المتعلقة بتعزيز حرية التعبير رسالة مفتوحة من المعلمين إلى رئيس الجمهورية تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي الكويت ... الكبيرة!

الأرصاد تدرس نتائج التوقعات بالنسبة لخريف 2017

و م أ

الثلاثاء 30-05-2017| 14:52

نظمت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية اليوم الاثنين يوما تحسيسيا لفائدة هيئات المجتمع المدني والفاعلين في مجال التغيرات المناخية.


ويستهدف هذا اليوم التعريف بخدمات الهيئة في مجال التنبؤات المناخية من جهة، ودراسة نتائج التوقعات الموسمية بالنسبة لخريف 2017 من جهة أخرى.


ولدى افتتاحه لهذا اليوم التحسيسي، أكد مستشار وزير التجهيز والنقل الدكتور محد لمين ولد الشيخ عبد الله على أهمية المعطيات الأنوائية والمناخية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مبرزا أهمية هذا اليوم في عرض خدمات الهيئة وتوفيرها لكافة المستخدمين .


وكان المدير العام للهيئة قد تحدث قبل ذلك حيث أوضح الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في شبه المنطقة ، مشيرا إلى أهمية هذا اليوم في تمكين المشاركين في الاطلاع على نتائج التنبؤات الموسمية لخريف هذه السنة.


وبدوره قال السيد هانس كرستان بموند، مدير التعاون لدى مندوبية الاتحاد الأوروبي بموريتانيا، فنوه بهذا اليوم في تقييم نتائج التنبؤات المناخية لخريف 2017 والذي عملت هيئة الأرصاد الجوية بدعم من الاتحاد الأوربي والاتحاد العالمي ضد التغيرات المناخية على الاعداد له .


وبدوره أوضح ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيد جوزي ليفي أن التغيرالمناخي يمثل اليوم تهديدا كبيرا للتنمية السوسيو اقتصادية على مستوى البلدان وانعكاسات هذه التغيرات على الزراعة والتنمية الحيوانية .


عودة للصفحة الرئيسية