من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

لا لتجميد خطوات منح القطع الأرضية على المدرسين بانواذيبو

الثلاثاء 30-05-2017| 12:30

يشرف العام الدراسي 2016 ــ 2017 على الانتهاء ، فيما لا يزال الأمين العام للمنطقة الحرة يماطل في تنفيذ باقي الخطوات الرامية لحصول المدرسين على رخص حيازة القطع الأرضية ، مما ينذر بتأزيم غير مقبول ولا يقبله الظرف ولا الزمان خصوصا بعد أن أعطى رئيس الجمهورية الضوء الأخضر للحصول على ملكية القطع الأرضية .
وندين وبشدة تلكأ الأمين العام للمنطقة الحرة في تنفيذ باقي الخطوات الإجرائية لتوزيع القطع الأرضية ، كما نشجب الإهانة التي تعرض لها ممثلو النقابات يوم أمس الاثنين 29 مايو 2017 من طرف الأمين العام للمنطقة الحرة . 
وفي هذا الصدد ندعو الأمين العام للمنطقة الحرة باعتباره رئيس اللجنة المشرفة المكلفة بتوزيع القطع الأرضية التي تعتبر النقابات عضوا فيها بالعودة لمسار الشراكة مع النقابات ولما يلي :
1 ــ توزيع رخص ملكية القطع الأرضية على المدرسين .
2 ــ منح النقابات نسختهم من المخطط فورا والموقع من طرف الأطراف المشكلة للجنة التي كلفت رسميا بالإشراف على القطع الأرضية .
3 ــ الشروع فورا على استصلاح القطع الأرضية خصوصا وأن أزيد من 85 % من المدرسين دفعوا الرسم المالي .
نسجل بكل أسف المسار المظلم الذي يكتنف القضية لحد الآن القطع الأرضية ، رافضين التعامل الفج والغير لائق لممثلي النقابات من طرف الأمين العام .
نشير إلى أنه في حالة لم تتم تلبية النقاط السالفة الذكر ، نعلن عن
ـــ تنظيم وقفة أمام المنطقة الحرة يوم الخميس 01 يونيو 2017 الساعة 12 إلى 14 ، المكان مقر المنطقة الحرة بدبي ، ـــ الأربعاء 07 يونيو 2017 الساعة 12 إلى 14 ، المكان مقر المنطقة الحرة بدبي
نناشد كل الأطراف المعنية بالملف وخصوصا أعضاء اللجنة الولاية والحاكم بضرورة التدخل العاجل لتنفيذ باقي الإجراءات 
وفي الختام نناشد الأخ الرئيس رئيس المنطقة الحرة للتدخل العاجل حتى لا يهدم المسار الممتاز الذي طبع علاقاتنا منذ اتصالنا به خلال 3 سنوات ، لإعطاء الأوامر بضرورة إنفاذ المطالب السابقة


عن SIPES المنسق الجهوي للأساتذة : الأستاذ : المعلوم ولد أوبك
عن SYNAPET مسؤول العلاقات الخارجية الأستاذ : إبراهيم ولد محمود
 
عن SNEF المنسق الجهوي : كيسى مامودو

عن SNE المنسق الجهوي : سيدي باب ولد أحمد ولد صالحي

عن SLEM المنسق الجهوي : سيدي محمد ولد محمد أحمد ولد بشارب 
انواذيبو بتاريخ : 30 مايو 2017


عودة للصفحة الرئيسية