تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



مستعجل: إعلان للعمد و روابط آباء تلاميذ المدارس الابتدائية

الموضوع:نداءء لفتح إعداديات على نهج عقول الواحات لمدارسنا الإبتدائة يوم 15 يوليو2017.

الاثنين 29-05-2017| 13:49

زملائي الأعزاء
استجابة لطلب العديد منكم, أنا الشيخان ولد سيدينا عمدة معدن العرفان, رئيس إتحاد 61 رابطة آباء التلاميذ ل61مدرسة بأوجفت (36 من بينهم أغلقت هذه السنة لعدم الحصول على نصاب من التلاميذ حددته الوزارة ) ومدير مؤسس لمنهج عقول الواحات بمعدن العرفان المكثف و المجاني الذي أنتج خلال 10 سنوات متتالية ( 1998-2008) عدد من ناجحي البكلوريا أكثر 100 مدرسة إبتدائية في المقاطعات الثلاثة المجاورة، أدعوكم للإتصال مستعجلا بكل وسائل الإتصال المتيسرة لإبلاغكم الدليل التقني للإفتتاح الموحد المبسط يوم15 يوليو2017(يوم الإستفتاء) في كل مدرسة إبتدائية لديها الصف السادس إعدادية مندمجة على نهج عقول الواحات المكثف و المجاني ليدرس 2400 ساعة سنويا (بدل 700ساعة) من أجل كسب مقررالسلك الأول الثاوي خلال السنة المقبلة و تحضير التمهيدي او البكلوريا في سنة 2020.
للمزيد من المعلومات أطلبوا إضافتكم لموقعي لاتصال الاجتماعي :
لتفتح من بعد مجموعة مغلقة للاتصال العملي. : :https://web.facebook.com/cheikhany.ouldsidina
إن المنهج التعليمي الوطني رغم تعبئة الدولة لصالحه سنويا أكثر من 50 مليار أوقية في الأساتذة و البنة التحتية و الكتب؛ يعاني من نقص شديد في الوقت التعليمي .
أن الدولة لا تعي أن كون ال 700 ساعة السنوية(إي 4800 ساعة خلال السنوات السبع للتعليم الثانوي) المقررة من طرف المفتشية العامة للتعليم لا تتجاوز 87 يوم للسنة بضرب 8 ساعات لليوم إي أقل من 3إشهر من التعليم أكثر من 9 أشهر من عدم التعليم هي العثرة الأساس.
إن الدولة لا تعي ان هذا النقص (ربما بسبب قوة ضغوط النقابات)هو السبب لعدم نجاح و منذ 30 سنة أكثر من نسبة 5% من طلابنا سنويا في السلك العلمي.
إن منهج عقول الواحات المقترح يأخذ من منهج جنوت كوريا تعليم 4500 ساعة للعام و من المنهج الأنكلوسكسون التعليم بالموديلات ليختصر الحاجة من المعلمين لأستاذ واحد بالتبادل (بدل تعبئة 8 أساتذة في إعدادية) لتصبح الحاجة لفتح إعدادية علمية و ثلاثية اللوغ على نهج عقول الواحات تتراوح بين0 و100.000 أوقية شهريا في أكثر الحالات.

انواكشوط 29 ماي 2017
الشيخان ولد سيدينا44155715
عمدة معدن العرفان
cheikhany_ouldsidina@yahoo.fr

عودة للصفحة الرئيسية