لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

المشورة توقّع اتفاقية شراكة مع شركة رقابة في مجال الاستشارات المالية الإسلامية

الاثنين 29-05-2017| 10:30

وقّع مركز المشورة للدراسات اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة رقابة العالمية للاستشارات المالية الإسلامية تشمل تقديم الطرفين في موريتانيا لخدمات التدقيق والالتزام الشرعي وخدمات هيئة الرقابة والاستشارات الشرعية بالإضافة إلى هيكلة المؤسسات والمنتجات والتدريب والشهادات المهنية. وقّع الاتفاق من جانب المشورة المدير العام خالد ولد أحمدو ومن جانب شركة رقابة الرئيس الدكتور عبد الباري مشعل.
وتعد رقابة شركة متخصصة في تقديم خدمات الاستشارات المالية الإسلامية، وقد تم تكريمها بجائزة التميز في التمويل الإسلامي "كأفضل شركة تدقيق شرعي للعام 2016" ضمن جوائز التمويل الإسلامي العالمية. ونقدم رقابة خدماتها بما يتوافق مع الآراء المجمعية في الفقه الإسلامي، وبحسب معايير المالية الإسلامية الصادرة عن الهيئات المتخصصة ولديها مكاتب في العديد من دول العالم. يتكون فريق رقابة المهني من متخصصين في التمويل الإسلامي يتميزون بمؤهلاتهم الأكاديمية وشهاداتهم المهنية وإنجازاتهم الوظيفية، ويعملون تحت إشراف مباشر من رئيس مجموعة رقابة الدكتور عبد الباري مشعل وهو أحد أبرز الخبراء في الاقتصاد والمالية الإسلامية ولديه خبرة تمتد لأكثر من عشرين عاما في التدقيق الشرعي والاستشارات المالية الإسلامية والبحث.
أما المشورة فقد تأسست عام 2012 للعمل على تقديم خدمات الاستشارات المالية والتدقيق الشرعي والتدريب للمؤسسات المالية الإسلامية. وهي نتاج شراكة بين مجموعة من المختصين في المجالات المالية والشرعية والقانونية ذات الصلة بالمالية الإسلامية. وتقدم المشورة باقة من الخدمات المتخصصة للمصارف وشركات التكافل ومؤسسات التمويل الأصغر، والأسواق المالية والبنوك المركزية. كما تساهم المشورة في تطوير الصناعة المالية الإسلامية ونشر مفاهيم الاقتصاد الإسلامي.


 

عودة للصفحة الرئيسية