من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

تدهور الحالة الصحية للسجناء السلفيين المضربين عن الطعام

السبت 27-05-2017| 21:28

استنكر السجناء السلفيون المضربون عن الطعام، عدم تجاوب السلطات المعنية مع مطالبهم بالرغم من أن حالتهم الصحية قد أصبحت جد حرجة وفي تدهور مستمر، بحسب ما أفاد به متحدث باسمهم.
وأضاف المتحدث أن الاضراب عن الطعام قد دخل في نهاية أسبوعه الثاني (12 يوما)، وما يزال السجناء لم يلاحظوا أي تجاوب مع مطالبهم ولا حتى أي تضامن معهم من الجهات الحقوقية والمدنية والاعلامية، رغم أنها كلها مطالب مشروعة تتعلق بحقوقهم كأشخاص وحقوق أبنائهم وأسرهم.
ويطرح السجناء السلفيون المضربون عن الطعام مجموعة من المطالب تشمل : تقييدهم في السجل السكاني من أجل تمكين أبنائهم من الحصول على أوراقهم المدنية، السماح لزوجاتهم المحجبات بزيارتهم، تمكين المرضى من بينهم من العلاج المناسب، توفير الحمية الغذائية لبعض المرضى طبقا للنصائح الطبية، تخصيص مكان للزيارة غير مجحف بالزوار مع احترام الوقت المخصص للزيارة وضرورة التخلص من الشباك العازل.


عودة للصفحة الرئيسية