الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

موريتاني يفوز بجائزة مؤسسة "الإمارات للصحة" لعام 2017

وكالة أنباء الإمارات

السبت 27-05-2017| 19:12

مراسم تسليم جائزة الإمارات للصحة في جنيف

أشرف عبيد سالم الزعابي، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف على مراسم تسليم جائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة لعام 2017، والتي فاز بها هذا العام البروفيسور لو بيدي من موريتنانيا الذي جاءعلى هامش أعمال الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية.


ورحب السفير خلال كلمة له باسم مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة بكل المشاركين في هذا الاحتفال السنوي الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية لتكريم الأطباء والعلماء والمؤسسات والشخصيات التي أسهمت في إثراء العمل الصحي وتعزيز دور المنظمة الرائد في المحافظة على صحة وسلامة الإنسان، وشكر أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لما يبذلونه من جهد في الاعداد لتكريم الفائزين بهذه الجائزة.


وأكد أنه انطلاقًا من الرؤية الحكيمة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم العمل النبيل لمنظمة الصحة العالمية، جاءت جائزة الإمارات العربية المتحدة للصحة حافزًا لحث الفائزين لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعود بالنفع والفائدة على صحة وسلامة الإنسان.


ونوه إلى أن الإمارات كانت سباقة في انتهاج إستراتيجيات مستقبلية وإعدة لتطوير برامج شاملة في المجال الصحي بالتماشي مع ما تشهده دولة الإمارات من تطور في جميع القطاعات وسعيها إلى أن تكون الأفضل على مستوى العالم في كل الخدمات المقدمة لمن يعيش على أرضها.


وقال إن "جائزة مؤسسة الإمارات للصحة التي أنشأت عام 1995، وحصل عليها خلال هذه المدة 36 شخصية ومؤسسة ومنظمة صحية غير حكومية حول العالم ساهمت في تطوير وتنمية العديد من المؤسسات والبرامج ذات الطابع الخيري والإنساني في العديد من الدول".


وأعلن في كلمته عن اختيار البروفسور لو بيدي من موريتانيا لنيل جائزة "مؤسسة الإمارات العربية المتحدة" للصحة لعام 2017، مؤكدًا أن هذا الاختيار ينبع عن اقتناع تام بالمساهمة الكبيرة التي قدمها البروفسور لو بيدي في إنشاء برنامج ومركز نقل الدم الوطني وتطوير خدمات نقل الدم، وكذلك في مكافحة فيروس التهاب الكبد الفيروسي وفيروس نقص المناعة البشرية " الإيدز" في موريتانيا.


ولفت إلى أن البروفسور لو بيدي الذي يترأس كلية الطب بجامعة نواكشوط منذ عام 2006 قد كفل توفير الدم بشكل منتظم في بنوك الدم في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المناطق النائية كما ساهم في تعزيز برنامج التمنيع الموسع والتطعيم ضد التهاب الكبد وخاصة الأطفال حيث أصبح بالامكان حصولهم على اللقاح في غضون 24 ساعة من الولادة.


وفي ختام كلمته شدد السفير عبيد سالم الزعابي على أن "دولة الإمارات بإسهامها في منح جائزة الامارات للصحة، فإنها تتطلع دائما إلى تشجيع الباحثين والعلماء على مواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها عالمنا اليوم والتوصل أساليب أكثر فعالية في التغلب على التحديات الراهنة".


وجدد التأكيد على أن دولة الإمارات ماضية قدما في سعيها إلى تقديم كل ما من شأنه ان يعود بالخير على البشرية جمعاء.


حضرت مراسم تسليم الجائزة الدكتورة مارغريت شان مدير عام منظمة الصحة العالمية وسعادة البروفيسورة فيرونيكا سكوفورتسوفا رئيسة الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية ووزراء الصحة وعدد من الوفود المشاركة بالاضافة إلى المندوبين الدائمين المعتمدين في جنيف وممثلو مختلف المنظمات المشاركة في أعمال جمعية الصحة العالمية.


عودة للصفحة الرئيسية