التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً ويصعد الشاعر الشيخ بلعمش شهيد القدس صفعة قضائية لرئيس إفريقي بارز في قضايا فساد نتائج قمة باريس لتعزيز قوة دول الساحل الافريقيةالخمس

قطر: نتعرض لحملة مسيئة

هوفنغتون بوصت

الخميس 25-05-2017| 14:30

أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الخميس 25 مايو/أيار 2017، أن بلاده تتعرض لحملة إعلامية "مسيئة"، خصوصاً في الولايات المتحدة، مشدداً في مؤتمر صحفي في الدوحة على أن قطر "ستتصدى" لهذه الحملة.

وجاءت تصريحات الوزير القطري بعد يوم من الإعلان عن اختراق تعرَّضت له وكالة الأنباء الرسمية، التي نشرت تصريحات "مفبركة" باسم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حملت انتقادات غير مسبوقة لدول خليجية.

وأثارت التصريحات ردود فعل فورية في وسائل إعلام خليجية، بينها قنوات ممولة سعودياً وإماراتياً، واصلت بثَّها حتى بعد صدور نفي الدوحة.

وقال الوزير : "بالنسبة للوسائل الإعلامية التي تبنَّت هذه الأخبار الكاذبة، فنحن نستغرب طبعاً تعاملها مع أخبار كاذبة رغم صدور بيانات نفي، وشنت حملة مسيئة (...) بحق دولة قطر".

وقال إن هذه الحملة مشابهة لحملة مماثلة في الولايات المتحدة.

وتابع : "الحملة مستمرة على دولة قطر، وخصوصاً في الولايات المتحدة"، مشيراً إلى نشر "13 مقال رأي" خلال الأسابيع الخمسة السابقة "من كُتَّاب مختلفين في الولايات المتحدة".

وقال : "في يوم الهجوم الإلكتروني، كان هناك مؤتمر (في واشنطن) يتحدث عن دولة قطر، ولم نُدْعَ إليه، ودُعي إلى المؤتمر جميع الكتاب الذين كتبوا مقالات الرأي هذه ضد دولة قطر"، مضيفاً : "في نفس الليلة حدث الهجوم، هل هذا صدفة؟ لا نعرف حتى الآن".

وقال الوزير القطري : "لن نستعجل في الوصول إلى النتائج، ولكن الحملة واضحة (...)، هناك حملة إعلامية تستهدف دولة قطر، وسنتصدى لها إن شاء الله".

وسئل الوزير القطري عن حقيقة وجود "ضغوط أميركية" على قطر للنأي بنفسها عن جماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها دول خليجية "منظمة إرهابية"، فردَّ أن "العلاقة بين الولايات المتحدة وقطر قوية دوماً واستراتيجية".

وتابع أن أمير قطر التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الرياض، نهاية الأسبوع الماضي، على هامش القمة الأميركية العربية الإسلامية، وأن المحادثات ركزت على أهمية هذه العلاقات، لكنها لم تتطرق إلى مسألة الموقف من جماعة الإخوان المسلمين، لأنه "ليس هناك أي دليل (...) على أن قطر لها علاقة بالإخوان المسلمين".


عودة للصفحة الرئيسية