تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



تعاون موريتاني مصري في مجال الاستزراع السمكي

وكالات

الثلاثاء 23-05-2017| 16:00

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ المصرية، وفدًا من وزارة الصيد والاقتصاد البحري للجمهورية الإسلامية الموريتانية برئاسة خديجة بنت بوكه أمين عام الوزارة؛ لبحث سبل الترابط المشترك بين الجامعة وبين وزارة الصيد والاقتصاد البحري تنفيذًا لما جاء في اتفاقية الترابط المشترك بين جمهورية مصر العربية وبين جمهورية موريتانيا في مجال الاستزراع السمكي وتصنيع الأسماك .

واتفق رئيس جامعة كفر الشيخ مع مسئولي وزارة الصيد والاقتصاد البحري بموريتانيا، على الشغل على توفير بعض المنح الدراسية للطلاب من جمهورية موريتانيا للدراسة بالجامعة لدرجة الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلي تمرين بعض الموريتانيين بالجامعة وداخل موريتانيا في مجال الثروة السمكية.

ومن جانبها، ذكرت خديجة بنت بوكا الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني إن المخزون السنوي من الأسماك السطحية في بلادها يصل إلى مليون و300 ألف طن مشيرة إلى أن بلادها تسعى دائمًا للحفاظ على ثرواتها السمكية واستدامتها .

وأعربت "بوكا" عن سعادتها داخل الجامعة وأثنت على كلية الثروة السمكية والمعامل البحثية الموجودة بها وخاصة مصنع إنتاج الأعلاف ومصنع تصنيع وحفظ الأسماك والأحواض السمكية، ما يسْعَفَ علي تحقيق أكبر استفادة للمتدربين في كافة مجالات الثروة السمكية سواء كانت في الاستزراع السمكي أو تصنيع الأسماك .

ومن ناحيته، أثبت الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، على أن الجامعة على أتم الاستعداد لتوفير كافة سبل الدعم من خلال التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات للأشقاء في موريتانيا لتحقيق أكبر استفادة في هذا المجال .

عودة للصفحة الرئيسية