من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

وفاة رابع حالة مشتبه بإصابتها بالإيبولا في الكونجو

وكالات

الثلاثاء 23-05-2017| 01:17

قالت منظمة الصحة العالمية إن شخصا رابعا توفي على الأرجح بسبب إصابته بالإيبولا في منطقة نائية في شمال شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية فيما ارتفع العدد الإجمالي للحالات من 29 إلى 37 حالة.


وصرح يوجين كابامبي المتحدث باسم المنظمة في الكونجو لرويترز إن 37 حالة إصابة بالحمى النزفية ظهرت منذ أوائل مايو أيار تأكدت إصابة اثنين منهما بالإيبولا فيما تعتبر ثلاث حالات أخرى ،من بينها حالة الوفاة الأخيرة، محتمل إصابتها أما الحالات الباقية وعددها 32 حالة فهي حالات اشتباه فحسب.


وأعلن أن السلطات الصحية تراقب 416 شخصا كانوا على اتصال بالمرضى وأرسلت مختبرات متنقلة للمنطقة للإسراع بإجراء تحاليل لمن تظهر عليهم أعراض المرض.


وساعد انعزال المنطقة على احتواء انتشار المرض شديد العدوى إلا أن الافتقار إلى الاتصالات والطرق المعبدة ونقص مقاييس الحرارة عرقل عملية الاستجابة للتعامل مع حالات الإصابة.


عودة للصفحة الرئيسية