لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

وفاة رابع حالة مشتبه بإصابتها بالإيبولا في الكونجو

وكالات

الثلاثاء 23-05-2017| 01:17

قالت منظمة الصحة العالمية إن شخصا رابعا توفي على الأرجح بسبب إصابته بالإيبولا في منطقة نائية في شمال شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية فيما ارتفع العدد الإجمالي للحالات من 29 إلى 37 حالة.


وصرح يوجين كابامبي المتحدث باسم المنظمة في الكونجو لرويترز إن 37 حالة إصابة بالحمى النزفية ظهرت منذ أوائل مايو أيار تأكدت إصابة اثنين منهما بالإيبولا فيما تعتبر ثلاث حالات أخرى ،من بينها حالة الوفاة الأخيرة، محتمل إصابتها أما الحالات الباقية وعددها 32 حالة فهي حالات اشتباه فحسب.


وأعلن أن السلطات الصحية تراقب 416 شخصا كانوا على اتصال بالمرضى وأرسلت مختبرات متنقلة للمنطقة للإسراع بإجراء تحاليل لمن تظهر عليهم أعراض المرض.


وساعد انعزال المنطقة على احتواء انتشار المرض شديد العدوى إلا أن الافتقار إلى الاتصالات والطرق المعبدة ونقص مقاييس الحرارة عرقل عملية الاستجابة للتعامل مع حالات الإصابة.


 

عودة للصفحة الرئيسية