مكالمة هاتفية تعيد السفير السنغالي إلى الدوحة تساقط أمطار على مناطق من البلاد (مقاييس) ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ (الجزء الثاني) قديما قيل: عند الامتحان يكرم المرء أوْ يُهان مرسوم رئاسي متعلق بالتشديد الوطني الجديد بيان إلى الرأي العام حول قضية ول غدة حسني لفقيه يكتب: اركيس.. تنسيقية المعارضة تشيد بالموقف "المسؤول" للرئيس المالي تحديد تاريخ الانتخابات التشريعية فلكيا! السعودية: الجمعة فاتح سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

وفاة رابع حالة مشتبه بإصابتها بالإيبولا في الكونجو

وكالات

الثلاثاء 23-05-2017| 01:17

قالت منظمة الصحة العالمية إن شخصا رابعا توفي على الأرجح بسبب إصابته بالإيبولا في منطقة نائية في شمال شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية فيما ارتفع العدد الإجمالي للحالات من 29 إلى 37 حالة.


وصرح يوجين كابامبي المتحدث باسم المنظمة في الكونجو لرويترز إن 37 حالة إصابة بالحمى النزفية ظهرت منذ أوائل مايو أيار تأكدت إصابة اثنين منهما بالإيبولا فيما تعتبر ثلاث حالات أخرى ،من بينها حالة الوفاة الأخيرة، محتمل إصابتها أما الحالات الباقية وعددها 32 حالة فهي حالات اشتباه فحسب.


وأعلن أن السلطات الصحية تراقب 416 شخصا كانوا على اتصال بالمرضى وأرسلت مختبرات متنقلة للمنطقة للإسراع بإجراء تحاليل لمن تظهر عليهم أعراض المرض.


وساعد انعزال المنطقة على احتواء انتشار المرض شديد العدوى إلا أن الافتقار إلى الاتصالات والطرق المعبدة ونقص مقاييس الحرارة عرقل عملية الاستجابة للتعامل مع حالات الإصابة.

عودة للصفحة الرئيسية