تغييرات واسعة فى قادة الوحدات العسكرية والملحقين الوثائق الوطنية في موريتانيا: مزاجية وتسييس و"مواطنون بدون" الكاف يؤجل النظر في الشكوى المقدمة ضد موريتانيا طيبة بضواحي روصو نموذج واعد مسؤول موريتاني: افتتاح المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر تأخر كثيرا أمريكا تمنع مواطني دول عربية من دخول أراضيها في السبق الصحفي أسعار خامات الحديد تتهاوى عقب تنامي مخاوف انخفاض الطلب الصيني هجران الزى الرسمي : بداوة أم تعال علي الرموز ؟ الزويرات: طائرة عسكرية تطلق النار على منقبين (هويات)

مهرجان جماهيري ضد التعديلات الدستورية

إيجاز المنتدى

الأحد 21-05-2017| 21:42

جانب من الحضور الجماهيري لمهرجان المنتدى في عرفات

قال الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة رئيس حزب تواصل محمد جميل منصور إن الجيش أهم و أكبر قيمة من أن يوظف في تنظيم المبادرات السياسية معتبرا أن السياسة تفسد وحدة الجيش.

وكان ولد منصور يتحدث في مهرجان نظمه المنتدى مساء اليوم الأحد 21-05-2017 بمقاطعة عرفات حيث حث المواطنين على التسجيل في اللوائح الانتخابية و إعلان رفض التعديلات الدستورية و كل الظلم الممارس عليهم مع التأكيد على أن الاستفتاء ليس في صالح البلد.

الرئيس الدوري للمنتدى اعتبر أن نظام ولد عبد العزيز عاجز عن سياسة البلد بدليل أن منحنى المشاكل في تصاعد و دائرتها تتوسع لتشمل جميع المناطق و كل الفئات.

الدكتور محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم اعتبر في كلمته أن غياب الأمن و انتشار الجريمة في البلاد راجع إلى تغاضي السلطات عن انتشار المخدرات بين الشباب و الأطفال، و طالب الرئيس ولد مولود باستراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات.

 

ولد مولود اعتبر أن فترة 20 يوما غير كافية لتجديد لائحة الناخبين مشيرا إلى أن المسجل حتى الآن لا يتجاوز مليون و 400 ألف ناخب في حين أن من يحق لهم الانتخاب يتجاوزون مليونين و أربع مائة.

 

و دعا ولد مولود المواطنين للتسجيل في اللائحة و النضال أمام مراكز الإحصاء و اللجنة المستقلة للانتخابات إذا لم يحصلوا على فرصة للتسجيل.

 

رئيس حزب حاتم صالح ولد حننا اعتبر أن معاناة المواطن تتفاقم و أن موريتانيا هي البلد الوحيد الذي تتجاوز فيه الضرائب نسبة مائة في المائة و ضرب مثلا بالبنزين الذي قال إن الحكومة تحصل منه على نسبة 150%.

 

أما رئيس حزب المستقبل المختار ولد سيد مولود فركز في كلمته على ضرورة تلاحم الشعب مشيرا إلى أن النظام يمارس سياسة فرق تسد كما مارستها كل الأنظمة المستبدة لتثبيت حكمها.

عودة للصفحة الرئيسية