لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

موريتانيا: سلطة لتقييم أداء أساتذة ومؤسسات التعليم العالي

و م أ

الخميس 18-05-2017| 18:01

علق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور سيدي ولد سالم مساء اليوم الخميس في نواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء الذي درس وصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم والبيانات من بينها مشروع مرسوم يقضي بإنشاء السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي ويحدد قواعد تنظيمها وسير عملها.
وأوضح الوزير في شرحه لمضمون مشروع المرسوم القاضي بإنشاء السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي، أن هذه الآلية موجودة منذ ثلاثين سنة في كثير من دول العالم لكون التعليم العالي لديه خصوصيات عن قطاعات التهذيب بصفة عامة التي توجد بها مفتشيات للبرامج والأداء خلافا للتعليم العالي الذي لا توجد به مفتشيات وإنما به ضمان الجودة وممارسات جيدة وأخرى غير جيدة.


وأضاف أن هذه الآلية تتضمن إما إنشاء مؤسسة أو مدرسة بها منظومة تدريس قائمة على تقييم أداء البرنامج وتطبيقه كما رسم له في القانون، من تقييم أداء الأساتذة وأداء تقييم الطلاب وغير ذلك.


وأشار إلى أن من أدوار هذه المؤسسة أن تقوم بتقييم سنوي لكل المؤسسات حسب برامجها وتكليفها بدراسة اقتراحات اعتماد المؤسسات الجديدة سواء عمومية أو خصوصية وشعبها وجدوائيتها ومطابقة دفاتر التزاماتها للنظم المعمول بها.


 

عودة للصفحة الرئيسية