رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب مسؤولون موريتانيون وسوريون يبحثون تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ترتيب جواز السفر الموريتاني عربيا وعالميا

مواضيع متنوعة في منتدى نواكشوط للمالية الإسلامية

الخميس 18-05-2017| 16:45

انطلقت صباح اليوم في نواكشوط النسخة الخامسة من منتدى نواكشوط للمالية الإسلامية الذي ينظمه مركز المشورة للدراسات. وقد ناقش المنتدى في دورته الحالية دور المؤسسات المالية الإسلامية، والصكوك والقطاع الاجتماعي (الزكاة والأوقاف) في تحسين كفاءة الاقتصاد، وتحفيز النمو، ورفع مستوى الشمول المالي والحد من الفقر وتحقيق الاستقرار المالي، وذلك من خلال محاور خمسة هي : المالية الإسلامية والاستقرار المالي، ودور الصكوك في التنمية والتمويل الأصغر ودوره في مكافحة الفقر، ودمج الزكاة والوقف في الاستراتيجية التنموية. وينعش جلسات المنتدى مجموعة من المتخصصين من خبراء وأكاديميين ومهنيين يقدمون حوالي عشرين ورقة علمية حول محاور المنتدى المختلفة، ويشارك فيه بالحضور نخبة كبيرة من المهتمين والمهنيين.
وقد ألقى مدير المركز الأستاذ خالد ولد أحمدو كلمة أكد فيها على الدور الذي يلعبه هذا المنتدى منذ أربع سنوات على انطلاقته حيث ساهم بشكل معتبر في إلقاء الضوء على الواقع الموريتاني في تطبيق المالية الإسلامية مما وفر للباحثين رصيدا معتبرا من الأوراق العلمية جاوزت الثلاثين، كما أسهم في رفع مستوى الوعي ونشر ثقافة المالية الإسلامية في البلد. هذا علاوة على دوره العلمي في نقاش مشكلات المالية الأساسية.
والمنتدى هو أحد مشاريع مركز المشورة للدراسات الذي يعمل على تقديم خدمات المالية الإسلامية في موريتانيا وينشط في مجالات تدعيم المصادر البشرية وتوفير الخبرة.
عن مركز المشورة
تأسست المشورة عام 2012 كشركة متخصصة في تقديم خدمات الاستشارات المالية والتدقيق الشرعي والتدريب للمؤسسات المالية الإسلامية. وهي نتاج شراكة بين مجموعة من المختصين في المجالات المالية والشرعية والقانونية ذات الصلة بالمالية الإسلامية. 
تقدم المشورة باقة متكاملة من الخدمات المتخصصة للمصارف وشركات التكافل ومؤسسات التمويل الأصغر، والأسواق المالية والبنوك المركزية. كما تساهم المشورة في تطوير الصناعة المالية الإسلامية ونشر مفاهيم الاقتصاد الإسلامي، وتعتمد في تقديم خدماتها على خبرات فريق عملها إضافة إلى شراكتها مع مؤسسات رائدة وتعاقدها مع علماء وخبراء بارزين.
ومن بين أهم مشاريع المركز الدورية :
المنتدى السنوي : ’منتدى نواكشوط للمالية الإسلامية’ الذي يجمع خبراء الصناعة من موريتانيا والعالم لمناقشة قضايا الصناعة والخروج بتوصيات تساعد في توفير الحلول واستشراف المستقل. 
خطة تدريبية سنوية تواكب حاجيات المؤسسات المالية الإسلامية نختار لها أفضل المدربين.
محاضرات دورية مع كبار الخبراء لنشر المعرفة بالصناعة

عودة للصفحة الرئيسية