رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب مسؤولون موريتانيون وسوريون يبحثون تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ترتيب جواز السفر الموريتاني عربيا وعالميا

أسعار الذهب تنخفض على المستوى العالمي

رويترز

الخميس 18-05-2017| 13:55

انخفضت أسعار الذهب بعدما لامست أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين اليوم الخميس وذلك بفعل بيع لجني الأرباح في ظل توتر سياسي في الولايات المتحدة.
كان الذهب صعد نحو اثنين بالمئة أمس الأربعاء في أكبر زيادة يومية له بالنسبة المئوية منذ يونيو حزيران الماضي مع زيادة الضغوط على الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في أعقاب تقارير بشأن محاولته التدخل في تحقيق اتحادي.
وبحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1258.02 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما صعد لأعلى مستوى منذ أول مايو أيار في وقت سابق من الجلسة عند 1263.03 دولار للأوقية. وظل الذهب مرتفعا على مدار الجلسات الخمس السابقة.
ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب حيث استقرت عند 1258.40 دولار للأوقية.
ويعتبر الذهب استثمارا بديلا في أوقات الاضطرابات السياسية والمالية.
ونزلت الفضة 0.6 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.75 دولار للأوقية.
وانخفض البلاتين 0.5 بالمئة إلى 936.90 دولار للأوقية وتراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 778.40 دولار للأوقية.

عودة للصفحة الرئيسية