تفاصيل جديدة فى قضية رئيس مركز الحالة المدنية بدار النعيم الفعاليات الإندونيسية تُثمّن الرؤية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي "قائمة سوداء" سعودية لمحاكمة مؤيدي قطر إعلان اكتتاب من الأركان العامة للجيوش المغرب يخلد للذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب اعتقال مديرمركز التقييد في دار النعيم مع 4 موظفين ولد غده: لا علاقة فى بأية جرائم فساد أو زعزعة السلم العام المنتدى يرد على بيان النيابة العامة محامي ولد غده يجتمع بالسفيرة الألمانية بنواكشوط موريتانيا: ترقب لما بعد إلغاء مجلس الشيوخ

الإعلان عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة

وكالات

الأربعاء 17-05-2017| 15:49

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأربعاء، تشكيلة الحكومة الجديدة، وتضم 22 عضوا، نصفهم من النساء.


واستعرض الأمين العام لقصر الإليزيه، ألكسي كولر، في بيان تلاه اليوم أمام وسائل الإعلام، أعضاء الحكومة الجديدة، والتي تضم 16 وزيرا و2 وزراء مفوضين و4 مساعدي وزراء.


ووفق البيان، تم تعيين جان إيف لودريان وزيرا للخارجية، وفرانسوا بايرو وزيرا للعدل، ونيكولا هولو وزيرا للبيئة.


فيما حصل برونو لومير على حقيبة الإقتصاد، وجيرار كولومب على الداخلية، وفرانسواز نيسان وزيرة للثقافة.


كما عينت سلفي جولار وزيرة للدفاع، وجان ميشيل بلانكر وزيرا للتعليم.


وكان من المتوقّع أن يعلن عن التشكيلة الحكومية، أمس الثلاثاء، غير أن الإليزيه قال في بيان له، أنه تم إرجاء الأمر إلى اليوم، حتى يتسنى التحقق من "الوضع الضريبي" للشخصيات التي ستنضم للحكومة، ومن احتمال وجود "تضارب مصالح".


كما نقلت وسائل إعلام محلية عن قصر الإليزيه أن أوّل اجتماع لمجلس الوزراء في ولاية ماكرون سيعقد صباح غد الخميس وليس اليوم الأربعاء، كما كان مقررا في الأصل.


وسبق للرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، أن تعهّد خلال حملته الرئاسية، بمنح أخلاقيات الحياة السياسية أهمية كبرى، وبتقديم مشروع قانون يربط بين القيم الأخلاقية والحياة السياسية، وذلك قبل الانتخابات التشريعية المقررة في 11 و18 يونيو المقبل.


ويشمل مشروع القانون "حظر توظيف البرلمانيين لأي فرد من عائلاتهم منعاً للمحاباة"، في إشارة ضمنية إلى فضائح "الوظائف الوهمية" التي طالت كلا من اليميني فرانسوا فيون وعائلته، إضافة إلى اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

عودة للصفحة الرئيسية