سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن

الهيكلة الجديدة لفروع اللجنة المستقلة للانتخابات

الصحراء

الاثنين 15-05-2017| 17:11

نشرت اللجنة المستقلة للانتخابات هيكلة فروع اللجنة الجديدة على المستوى المحلي والجهوي في عموم التراب الوطني.


وقد تم توزيع اللجان التي تم انتقاؤها مؤخرا على 3 دوائر، حيث تم تعيين لجنة مركزية على مستوى الولاية تتبع لها لجان محلية على مستوى المقاطعات ولجان أخرى على مستوى المراكز الإدارية.


وفيما يلي تفاصيل هذه الهيكلة :


لجنة الولاية تتكون من 5 عناصر : رئيس، ونائب رئيس، وعضو مسؤول عن العلاقات مع الإدارة والمجتمع المدني، وعضو مسئول عن المعدات الانتخابية وعمليات التصويت، وعضو (معلوماتي) مسؤول عن معالجة البيانات الانتخابية.


لجنة المقاطعة مؤلفة من 4 عناصر : رئيس و3 أعضاء على شاكلة مناصب الأعضاء في الولاية.


لجنة المركز الإداري مكونة من 3 عناصر : رئيس وعضوان آخران دون احتساب منصب المسؤول عن المعالجة الانتخابية.


وسبق وأن خضعت هذه التشكلة لتكوين خلال نهاية الأسبوع المنصرم، حيث ينتظر أن تكون اللجان بدأت اليوم عملها لتحيين اللائحة الانتخابية تحضيرا لاستفتاء 15 يوليو القادم.


عودة للصفحة الرئيسية