لجنة الانتخابات: على الإدارة أن تلتزم موقف الحياد التام التسجيلات المنسوبة لولدغدة: ملاحظات سريعة الكويت تطرد السفير الإيراني وطهران تستفسر الحزب الحاكم يأمر أطره بالتوجه إلى مقاطعاتهم أقلام في خدمة الوطن: دافعنا عن النظام قبل التعيين وبعده المجالس الجهوية: قراءة في البعدين الديمقراطي والتنموي المعارضة في محطتها الثالثة على طريق إفشال الاستفتاء نحن والاستفتاء والدستور النخبة الوطنية والحزُّ الدائمُ في غير مفصل!!! اجتماع فى منزل النائب ولد الليله لدعم الاستفتاء الدستوري

الحكومة تنأى بنفسها عن الانحياز في انتخابات نقابة الصحفيين

إيجاز نقابة الصحفيين

الاثنين 15-05-2017| 15:49

الوزير الأول يحي ولد حدمين

استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الاثنين بمكتبه، نقيب الصحفيين الموريتانيين، ومرشح لائحة الإجماع لانتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين، الزميل أحمد سالم ولد المختار السالم.
وخلال الاجتماع أطلع النقيب الوزير الأول على الوضعية الصعبة التي يعشها قطاع الصحافة المستقلة في البلد، بسبب تأخر صدور قانون الإشهار، وأبلغ النقيب الوزير الأول بضرورة إسراع الحكومة في إصدار القانون والعمل على تطبيق التوصيات الصادرة عن المنتديات العامة للصحافة في أسرع وقت ممكن ، كما تناولت المباحثات الوضعية العامة للحقل الصحفي بشقيه المستقل والعمومي، والتحديات التي تواجهه، وكبريات المشاكل التي يعاني منها.
وقد أكد الوزير الأول للنقيب أن الحكومة لديها حاليا رزمة من مشاريع القوانين تعمل على وضع اللمسات الأخيرة عليها وتقديمها إلى البرلمان قريبا، وفي مقدمتها قانون الإشهار.
كما تطرق النقيب والوزير الأول خلال الاجتماع لموضوع المؤتمر العام الثالث لنقابة الصحفيين الموريتانيين، حيث أكد الوزير الأول أن الحكومة تنأى بنفسها عن الانحياز في الانتخابات القادمة، وتلتزم الحياد فيها.

عودة للصفحة الرئيسية