توضيح من وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة نقابة تتهم إحدى الشركات بالاستخدام المفرط للعمالة الأجنبية كريم واد .. عنوان أزمة جديدة بين السنغال وقطر صدور ثلاثة دواوين لشاعر موريتاني المنتدى ينتخب قيادة جديدة لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم

الحكومة تنأى بنفسها عن الانحياز في انتخابات نقابة الصحفيين

إيجاز نقابة الصحفيين

الاثنين 15-05-2017| 15:49

الوزير الأول يحي ولد حدمين

استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الاثنين بمكتبه، نقيب الصحفيين الموريتانيين، ومرشح لائحة الإجماع لانتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين، الزميل أحمد سالم ولد المختار السالم.
وخلال الاجتماع أطلع النقيب الوزير الأول على الوضعية الصعبة التي يعشها قطاع الصحافة المستقلة في البلد، بسبب تأخر صدور قانون الإشهار، وأبلغ النقيب الوزير الأول بضرورة إسراع الحكومة في إصدار القانون والعمل على تطبيق التوصيات الصادرة عن المنتديات العامة للصحافة في أسرع وقت ممكن ، كما تناولت المباحثات الوضعية العامة للحقل الصحفي بشقيه المستقل والعمومي، والتحديات التي تواجهه، وكبريات المشاكل التي يعاني منها.
وقد أكد الوزير الأول للنقيب أن الحكومة لديها حاليا رزمة من مشاريع القوانين تعمل على وضع اللمسات الأخيرة عليها وتقديمها إلى البرلمان قريبا، وفي مقدمتها قانون الإشهار.
كما تطرق النقيب والوزير الأول خلال الاجتماع لموضوع المؤتمر العام الثالث لنقابة الصحفيين الموريتانيين، حيث أكد الوزير الأول أن الحكومة تنأى بنفسها عن الانحياز في الانتخابات القادمة، وتلتزم الحياد فيها.


 

عودة للصفحة الرئيسية