أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه الشاب الذي جردته الشرطة في لكصر يقطع الشك باليقين (فيديو) تواصل .... التجربة المؤسسية والمسار السياسي التجمع الثقافي الإسلامي يطلق موسمه السنوي لنصرة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم

الحكومة تنأى بنفسها عن الانحياز في انتخابات نقابة الصحفيين

إيجاز نقابة الصحفيين

الاثنين 15-05-2017| 15:49

الوزير الأول يحي ولد حدمين

استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الاثنين بمكتبه، نقيب الصحفيين الموريتانيين، ومرشح لائحة الإجماع لانتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين، الزميل أحمد سالم ولد المختار السالم.
وخلال الاجتماع أطلع النقيب الوزير الأول على الوضعية الصعبة التي يعشها قطاع الصحافة المستقلة في البلد، بسبب تأخر صدور قانون الإشهار، وأبلغ النقيب الوزير الأول بضرورة إسراع الحكومة في إصدار القانون والعمل على تطبيق التوصيات الصادرة عن المنتديات العامة للصحافة في أسرع وقت ممكن ، كما تناولت المباحثات الوضعية العامة للحقل الصحفي بشقيه المستقل والعمومي، والتحديات التي تواجهه، وكبريات المشاكل التي يعاني منها.
وقد أكد الوزير الأول للنقيب أن الحكومة لديها حاليا رزمة من مشاريع القوانين تعمل على وضع اللمسات الأخيرة عليها وتقديمها إلى البرلمان قريبا، وفي مقدمتها قانون الإشهار.
كما تطرق النقيب والوزير الأول خلال الاجتماع لموضوع المؤتمر العام الثالث لنقابة الصحفيين الموريتانيين، حيث أكد الوزير الأول أن الحكومة تنأى بنفسها عن الانحياز في الانتخابات القادمة، وتلتزم الحياد فيها.


عودة للصفحة الرئيسية